اللجنة الثورية العليا الحوثية (أرشيف)
اللجنة الثورية العليا الحوثية (أرشيف)
الثلاثاء 6 أكتوبر 2015 / 14:48

وفد حوثي في طهران سعياً للحصول على شحنات أسلحة

قالت مصادر في صنعاء "إن وفداً من ما يسمى باللجنة الثورية العليا التابعة للانقلابيين الحوثيين يزور حالياً العاصمة الإيرانية طهران للحصول على دعم متنوع أبرزه شحنات أسلحة".

ووفقاً لما ذكرته قناة "العربية" الإخبارية، على موقعها الإلكتروني، اليوم الثلاثاء، أشارت المصادر التي وصفتها بالمطلعة، إلى أن الوفد يضم عدداً من القيادات الحوثية برئاسة نائب رئيس ما يسمى باللجنة الثورية العليا نايف القانص.

طلب الحوثي العاجل
وأوضحت أن الوفد سينقل إلى المسؤولين الإيرانيين طلباً عاجلاً من زعيم المتمردين عبدالملك الحوثي للحصول على شحنات إضافية من الأسلحة المتنوعة وذلك بعد تلقي الانقلابيين ضربات موجعة وجهها لهم التحالف في أكثر من جبهة.

ولفتت المصادر أن الوفد سيبحث مع الجانب الإيراني وخصوصاً قيادات الحرس الثوري إمكانية تعزيز الجماعة الشيعية الموالية لطهران بخبراء عسكريين إضافيين، لتعزيز قدرات الحوثيين العسكرية وخصوصاً في ظل التراجع الذي يسجلونه على جبهة مأرب وخسائرهم في الشريط الساحلي بعد استعادة قوات الشرعية مسنودة بقوات التحالف السيطرة على مضيق باب المندب وجزيرة ميون.

حزب الله 
وكانت العاصمة اللبنانية بيروت هي المحطة الأولى للوفد الحوثي الذي التقى هناك بزعيم حزب الله أو من يصفه محللون بعميد مرتزقة طهران حسن نصر الله، حيث نوهت المصادر الى أن الحوثيين عبروا لنصر الله عن شكر وامتنان قائد المتمردين عبدالملك الحوثي لما قدمه حزب الله لحركته من دعم متنوع خلال الفترة الماضية سواء بإرسال خبراء عسكريين إلى اليمن أو بتدريب مسلحين وكوادر حوثية في جنوب لبنان، ورغبته في الحصول على دعم إضافي من حليفه الشيعي اللبناني.