الثلاثاء 6 أكتوبر 2015 / 16:53

المتحدث باسم المقاومة الجنوبية: تفجيرات عدن قام بها الحوثيون والمخلوع رداً على تحرير باب المندب

قال المتحدث باسم المقاومة الشعبية الجنوبية علي شايف الحريري أن تفجيرات مقر الحكومة ومقر القوات الإماراتية في عدن "عمل إرهابي قام به المخلوع والحوثي رداً على إعادة السيطرة على باب المندب, وتحرير الممر الدولي الهام من قبل المقاومة والتحالف العربي".

وأضاف الحريري في تصريحات صحافية: "الجميع يدرك أن وسيلة المهزوم الجبان هي الغدر، ومليشيات الحوثي وصالح بعد هزائمها المتلاحقة وطردها من الجنوب على يد أبطال المقاومة الشعبية الجنوبية ودول التحالف العربي , وكذا قصف الأهداف العسكرية في صنعاء ومحافظات الشمال من قبل دول التحالف ونجاحه في تدميرها، وتقدم التحالف والمقاومة في في مأرب، أفقد مليشيات الحوثي والمخلوع صالح التوازن وباتت تقرأ هزيمتها التي تقترب منها بتخبط".

وتابع الحريري "عجز مليشيات الحوثي من أي مواجهة عسكرية رداً على طردها من باب المندب الممر الهام الذي خاضت الحرب من أجل الوصول إليه وهو الهدف الرئيسي لإيران , دفع المخلوع والحوثي للانتقام عبر عمليات انتحارية، والمخلوع صالح أستاذ في هذا المجال".

وقال "إن كل هذا الإرهاب لن يثني المقاومة الشعبية الجنوبية ودول التحالف العربي عن ملاحقة وتعقب هذه العناصر واستئصالها وبناء مجتمع حضاري سليم".

وكانت المقاومة اليمنية مسنودة بقوات التحالف العربي حررت باب المندب وجزيرة ميون اللذين كان تحت احتلال مليشيات الحوثي وقوات المخلوع صالح يوم الخميس الفائت.