خلال توقيع الطرفين على اتفاقية خدمات النقل الجوي (وام)
خلال توقيع الطرفين على اتفاقية خدمات النقل الجوي (وام)
الثلاثاء 6 أكتوبر 2015 / 23:40

عبدالله بن زايد يلتقي وزير العلاقات الخارجية الكوبي

ألتقى وزير الخارجية الإماراتية الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، في هافانا اليوم الثلاثاء وزير العلاقات الخارجية بجمهورية كوبا برونو رودريجز.

جرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين البلدين واستعراض السبل الكفيلة بتعزيز التعاون في عدة مجالات خاصة في القطاعات الصحية والطاقة المتجددة.

وجهات النظر
كما تم تبادل وجهات النظر حول عدد من القضايا الإقليمية والدولية التي تهم البلدين وبحث مجمل المستجدات والتطورات الراهنة.

وأكد الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان أهمية تبادل الزيارات بين المسؤولين مما يؤكد حرص قيادتي البلدين على تطوير وترسيخ العلاقات الودية وتوثيقها في جميع المجالات لما فيه خدمة المصالح المشتركة.

من جانبه رحب برونو رودريجز بالشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان والوفد المرافق، مشيداً بالتطورات التي تشهدها دولة الإمارات في المجالات كافة وتمنى للعلاقات القائمة بين البلدين المزيد من التطور والنماء، مؤكداً حرص بلاده على تعزيز أواصر علاقاتها مع دولة الإمارات.

توقيع اتفاقية
كما تم خلال اللقاء التوقيع على اتفاقية خدمات النقل الجوي بين حكومة دولة الإمارات وحكومة جمهورية كوبا.

وقع الاتفاقية عن جانب دولة الإمارات الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، فيما وقعها عن الجانب الكوبي وزير العلاقات الخارجية الكوبي برونو رودريجز.

وحضر الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان في نهاية اللقاء مأدبة الغداء التي أقامها وزير العلاقات الخارجية الكوبي على شرفه، بحضور وزير التجارة الخارجية والاستثمار الأجنبي رودويغز ماليركا، ورئيس مجلس إدارة موانئ دبي العالمية سلطان أحمد بن سليم، وسفير دولة الإمارات لدى جمهورية كوبا بدر عبدالله المطروشي.

وكانت قد جرت لوزير الخارجية الإماراتية لشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، مراسم استقبال رسمية في مطار هافانا، إذ كان في مقدمة مستقبليه نائب وزير العلاقات الخارجية الكوبي روخيليو سيررا وعدد من كبار المسؤولين الكوبين.

المناضل الكوبي
وكان الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان قد زار النصب التذكاري للمناضل الكوبي خوسيه مارتي بيريز في ساحة بلازا دي لا رفليوشين بالعاصمة الكوبية هافانا.

وجرت للشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان مراسم الاستقبال المعتادة لدى وصوله مقر النصب يرافقه نائب وزير العلاقات الخارجية الكوبي روخيليو سيررا.