ناشرة مقطع "سعودية_تفضح_زوجها_الخائن" تعترف وتتحدى العقوبة
ناشرة مقطع "سعودية_تفضح_زوجها_الخائن" تعترف وتتحدى العقوبة
الأربعاء 7 أكتوبر 2015 / 09:33

دكتورة تعترف بمسؤوليتها عن نشر مقطع "الزوج السعودي الخائن"

اعترفت مستخدمة تحمل اسم الدكتورة "ل-ا" عبر تغريدة على حسابها الرسمي بتويتر أنها المسؤولة عن نشر مقطع فيديو "سعودية تفضح زوجها الخائن"، وأعلنت أنها تتحدى أن يطالها العقاب.

وقالت الدكتورة لطيفة الراجحي  عبر تغريدة "أنا اللي نشرت وشهرت بالزوج، وين السجن والغرامة؟!"، ثم تابعت في تغريدة أخرى "أنا من زمان قلت أنا اللي نشرت المقطع وين السجن والغرامة؟ّ"، بحسب صحيفة "المواطن" الإلكترونية السعودية.

وبحسب الصحيفة التي تابعت حساب المذكورة، وجدت الصحيفة مقطعاً آخر لنفس الحادث يظهر فيه وجه الزوج بالكامل، وعلقت عليه المغردة بكلام تحفظت عنه الصحيفة وأيضاً موقع 24.

وفي تعليق للمحامي عبدالكريم القاضي لصحيفة المواطن قال إن العقوبة المتوقعة لناشر مقطع "فضيحة الزوج مع الخادمة" هي المادة التي تنصّ على أنه يعاقَب بالسجن مدة لا تزيد على سنة وبغرامة لا تزيد على 500 ألف ريال، أو بإحدى هاتين العقوبتين، كل من يقوم بالمساس بالحياة الخاصة عن طريق إساءة استخدام الهواتف النقالة المزودة بالكاميرا، أو ما في حكمها، والتشهير بالآخرين وإلحاق الضرر بهم عبر وسائل تقنيات المعلومات المختلفة.

وأضاف أن له حق رد الاعتبار والمطالبة بإيقاع العقوبة على المصور لإساءة السمعة، وزيادة النشر فيه تحدٍّ للقانون والسلطات، ومكابرة يجب التأديب عليها؛ بحسب ما يراه القضاء من التعزير بالسجن أو الجلد أو بها جميعاً.