اللاعب الأرجنتيني خافيير ماسكيرانو (أرشيف)
اللاعب الأرجنتيني خافيير ماسكيرانو (أرشيف)
الخميس 8 أكتوبر 2015 / 16:09

ماسكيرانو: لا ألعب للاستمتاع بل للكفاح

اعترف لاعب برشلونة الإسباني، الأرجنتيني خافيير ماسكيرانو، بأنه يعاني من الاستمتاع بكرة القدم، مؤكداً أنه ليس واحداً من أولئك اللاعبين الذين يتسلون، بل العكس تماماً.

وفي مقابلة نشرتها مجلة بانينكا، قال ماسكيرانو :"الـ90 دقيقة تمثل معاناة بسبب التركيز الشديد والانتباه، ليس فقط لما أفعله أنا، بل لما يفعله زملائي أيضاً".

وأضاف "لنقل إنني لا أجد منطقاً فيما يقوله الكثيرون من أنهم ينزلون إلى الملعب للاستمتاع بوقتهم، كلا، أنا لا أنزل الملعب للاستمتاع، هذا يحدث عندما أتمرن أو أتعلم، لكن على مدار الـ90 دقيقة لا أستمتع بالمباراة".

واعترف اللاعب الأرجنتيني بأنه لو لم ينضم إلى برشلونة كمدافع، علماً بأنه كان لاعب خط وسط مدافع مع ناديه السابق ليفربول، ومع منتخب بلاده، لم تكن لتسنح له فرصة اللعب مع النادي "الكاتالوني"، مضيفا "كنت أعلم ذلك، فحصولي على مركز في الارتكاز مع البرسا، كان أمراً شبه مستحيل".

وأكد أنه يعاني أكثر حين يلعب كمدافع، موضحاً "هذا ليس موقعي، لكن حين أتمركز في خط الوسط، اعتبر الأمر بمثابة جائزة وبالتالي أستمتع بشكل أكبر بكثير".

وقال إنه حين أوضح له مدرب البرسا السابق والمدير الفني لبايرن ميونيخ حالياً، بيب غوارديولا أن الخيارات المتاحة أمامه للتمكن من المشاركة أساسياً في مباريات مع برشلونة ستكون في مركز قلب الدفاع، أدرك أنه سيتوجب عليه التعلم.

وأكد ماسكيرانو "المرء يصبح قائداً عندما يسمح له الأشخاص الموجودون حوله بذلك، وليس حين يسعى هو لهذا الأمر".

من جانب آخر، أشار إلى أن هناك علاقة جيدة تجمعه بمدرب ريال مدريد برافائيل بينيتز، إذ عملا معاً حين كان الأخير مديراً فنياً لنادي ليفربول.

وقال عن مدرب الريال: "شخص رائع للغاية، ومدير فني متمكن، تستطيع أن تتعلم معه الكثير إذا أردت ذلك بالفعل".

ورداً على سؤاله عن الشىء الذي ينقص الأرجنتنين لتحقيق بطولات وألقاب عالمية، رغم أن لديها ليونيل ميسي، ذكر بأن أي منتخب يوجد به "15 أو 20 لاعباً لهم أفكار وطرق مختلفة، ولهم حتى أدوار مختلفة في الأندية التي يلعبون لها"، موضحاً أن التناغم بينهم يحتاج إلى وقت والمنتخب لا يحظى بذلك.

وأوضح "انظروا إلى آخر بطلين للعالم، إسبانيا كانت تملك نحو 6 أو 7 لاعبين من برشلونة، وألمانيا 6 أو 7 من بايرن ميونخ، نحن ليست لدينا هذه الإمكانية، لذلك الأمر أكثر صعوبة".