الخميس 8 أكتوبر 2015 / 18:25

بالفيديو والصور: تظاهرات حاشدة في عدن تنديداً بالإرهاب وتحية لشهداء الإمارات

احتشد الآلاف من أبناء مدينة عدن، للمشاركة في تظاهرة "الوفاء لأهل الوفاء"، التي نظمتها حملتا "شكراً إمارات الخير" و"شكراً مملكة الحزم".

وتأتي مظاهرة التضامن لأبناء عدن صغاراً وكباراً رفضاً للإرهاب الذي قال القائمون على التظاهرة إن "إيران تسعى إلى استنساخه في بلادهم، بعد أن نجحت في العراق وسوريا، وقامت الفعالية لأجل دعم قوات التحالف العربي وشكرهم ولتحية شهداء الإمارات، جراء الحادث الإرهابي التي تعرضوا له هذا الأسبوع، كما عبرت المظاهرة عن دعم وتأييد أبناء الجنوب للمساندة والموقف الأخوي لقوات التحالف العربي، في وجه قوات الغزاة المعتدية للمخلوع صالح، وحلفائه الحوثيين أنصار إيران"، بحسب الحملة.



وخرج الآلاف في مسيرة كبرى هي الأولى من نوعها، تعبيراً عن حب أبناء عدن خاصة والجنوب اليمني عامة لدولة الإمارات العربية المتحدة، وتعبيراً عن تضامنهم الكامل مع الحكومة الإماراتية، وتعبيراً عن رفض أهالي المدينة للتفجير الذي طال مقر قوات التحالف، ومقر الحكومة، وهتفوا بصوت عال: "لا مكان للإرهاب بيننا".



وأكدوا في كلمات لهم بالتظاهرة أن "إيران منيت بالفشل في اليمن والجنوب وأن اليمن عاد إلى حضن العرب، بفضل التحالف العربي الداعم للشرعية، بعد أن حاولت طهران خطفه".



وسار عشرات الآلاف من المتظاهرين في شوارع مدينة عدن، وهم يرددون هتافات مناوئة لطهران ولتحالف الحوثي والمخلوع، داعين إلى ضرورة تقديم الحوثي والمخلوع إلى محكمة الجنايات الدولية.



ورفع المشاركون صوراً لشهداء الإمارات كتب عليها "شهداء الإمارات قسماً لن ننســـاكم" و"عدن تبكي شهداء التحالف"، كما رفع المتظاهرون لافتات حملتي "شكراً إمارات الخير"، و"شكرا مملكة الحزم"، وصور قادة الإمارات والمملكة العربية السعودية ودول التحالف العربي.




وأعلن المشاركون في الفعالية، رفع وثيقة معمدة بالدم بعنوان وثيقة الوفاء لأهل الوفاء لكل من رئيس دولة الإمارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، ونائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان .



وندد بيان صادر عن التظاهرة بمحاولات إيران استنساخ الإرهاب الداعشي في بلادهم.



وترعى الفعالية مؤسسة نوفاء للتنمية والأعمال الخيرية لرجل الأعمال علي صالح البكري صاحب مؤسسة الحقيقة للإعلام .