مقر الجامعة العربية -صورة أرشيفية
مقر الجامعة العربية -صورة أرشيفية
الجمعة 9 أكتوبر 2015 / 17:08

الجامعة العربية ترحب بالاتفاق السياسي الليبي

24- القاهرة- أحمد علي

رحب الدكتور نبيل العربي الأمين العام لجامعة الدول العربية بإعلان "برناردينو ليون" مبعوث السكرتير العام للأمم المتحدة إلى ليبيا عن توصل ممثلي الأطراف الليبية المتحاورة في مدينة الصخيرات بالمملكة المغربية إلى اتفاق سياسي على تشكيل حكومة الوحدة الوطنية.

وأعرب في بيان له اليوم الجمعة، عن فائق تقديره للجهود التي بذلها المبعوث الأممي برناردينو ليون من أجل إنجاز هذا الاتفاق الهام، معبراً عن أمله بأن يشكل نقطة تحول في مسار الأزمة الليبية لطي صفحة الماضي والانطلاق نحو تنفيذ ما نص عليه من خطوات لإنهاء معاناة الشعب الليبي ووضع هذه الأزمة على مسار الحل السياسي، تلبية لتطلعات الشعب الليبي في الحرية والتغيير الديموقراطي السلمي، وبما يحفظ وحدة لبيبا واستقلالها وأمنها واستقرارها السياسي، ويمكنها من التصدي للإرهاب الذي بات يشكل تهديدًا خطيرًا لأمن ليبيا والدول المجاورة لها.

كما دعا العربي كافة الأطراف الليبية إلى السعي الجاد لتنفيذ بنود الاتفاق ونبذ الخلافات وتغليب المصالح العليا للشعب الليبي، متوجهًا بالشكر لجميع ممثلي الأطراف السياسية وهيئات المجتمع المدني الليبية التي شاركت في جلسات الحوار الوطني بمختلف محطاته وجولاته والتي أدت في النهاية الى إنجاز هذا الاتفاق.

وأشاد أمين الجامعة العربية بدور المملكة المغربية في استضافتها لجولات الحوار في الصخيرات وبما قدمته من إسهامات مميزة لإنجاح أعمالها. 

وأكد حرص جامعة الدول العربية على توفير الدعم المطلوب لمساعدة الأشقاء الليبيين وتشجيعهم على المضي قدماً في تنفيذ بنود الاتفاق.
يشار إلى أن الجامعة كانت مواكبة لجولات الحوار في الصخيرات وحاضرة هناك عبر ممثلها الأمين العام المساعد الدكتور عبد اللطيف عبيد.