المقاتلات الروسية في سوريا (تويتر)
المقاتلات الروسية في سوريا (تويتر)
السبت 10 أكتوبر 2015 / 15:34

روسيا: نفذنا 64 طلعة ضد 55 من أهداف داعش

نقلت وكالات أنباء روسية اليوم السبت عن ممثل من وزارة الدفاع قوله إن السلاح الجوي الروسي نفذ 64 طلعة ضد 55 هدفاً لتنظيم داعش في سوريا خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن طائرات روسية شنت ضربات جوية على مناطق بغرب سوريا اليوم السبت، فيما هز انفجار كبير معقلاً لداعش في الشمال.

وبدأت روسيا حليف الرئيس السوري بشار الأسد القصف في سوريا يوم 30 سبتمبر (أيلول)، وقالت إنها تستهدف مقاتلي التنظيم المتشدد، وزادت الحملة الجوية الروسية من تورط موسكو في الصراع السوري المستمر منذ أربع سنوات.

وقال مقاتلو معارضة على الأرض ودول غربية إن الحملة الجوية الروسية التي تصاحبها هجمات برية لقوات موالية للحكومة السورية تستهدف في الأساس جماعات المعارضة، التي لا تربطها صلات بداعش ومن بينها جماعات دربت الولايات المتحدة أفرادها.

وذكر المرصد السوري أن الضربات الروسية قصفت مناطق شمالية بمحافظة اللاذقية المعقل الساحلي للطائفة العلوية التي ينتمي إليها الأسد، وكذلك مناطق شمالية بمحافظة حماة إلى الشرق، ولم ترد معلومات فورية عن سقوط ضحايا.

ويقول المرصد إن داعش ليس له وجود حقيقي في هذه المناطق، لكن يوجد في شمال سوريا مقاتلون آخرون كالشيشان تريد روسيا التخلص منهم.

وقال المرصد إن انفجاراً كبيراً وقع في مبنى على مشارف بلدة الباب التي تخضع لسيطرة داعش وتقع في شمال سوريا.

وأضاف أنه لم يتضح على الفور سبب الانفجار في المبنى، الذي استخدمه التنظيم المتشدد لتخزين المتفجرات.

وانتزع مقاتلو داعش السيطرة على قرى في محافظة حلب من مقاتلي المعارضة في معارك قرب مدينة حلب.