جزء من الرسالة الوهمية التي أرسلتها قريبة المعلمة لها كنوع من "المزحة"
جزء من الرسالة الوهمية التي أرسلتها قريبة المعلمة لها كنوع من "المزحة"
الثلاثاء 13 أكتوبر 2015 / 11:02

معلمة تتلقى رسالة: "أهلاً بك ضمن سبايا داعش"

تلقت معلمة بمحافظة حائل السعودية رسالة نصية على هاتفها ورد فيها "كم أنت محظوظة لقد اخترناك لتكوني أحد السبايا لدينا وشهيدة أيضاً وفقك الله في منظمة داعش".

قلبت هذه الرسالة، التي استلمتها المعلمة عبر تطبيق واتس آب (مصدر الرقم  الفلبين)، حياتها رأساً على عقب وحولت أيامها منذ تلقيها الرسالة يوم الجمعة قبل الماضية إلى حالة من الرعب والفزع تعيش فيه ليلاً نهاراً، كما أنها تلقت رسالة أخرى أكثر رعباً وفزعاً كتب فيها "استودعي صغارك عبد العزيز ومحمد وزوجك أيضاً، خلال الأيام القادمة ستذهبين معنا إلى بغداد"، بجانب رسالة تهديد إن أبلغت السلطات أو قامت بحظر الرقم.

وبحسب صحيفة "سبق" الإلكترونية تبين أن الرسالة التي تلقتها المعلمة وصلتها من قبل إحدى قريباتها كمزحة، حيث استخدمت تطبيقاً يوفر لمستخدميه رقماً فلبينياً وهمياً.

يذكر أن الفقرة الثانية من المادة الثالثة في "نظام مكافحة جرائم المعلوماتية" تنص على أنه "يعاقب بالسجن مدة لا تزيد على سنة وبغرامة لا تزيد على خمسمائة ألف ريال، أو بإحدى هاتين العقوبتين، كل شخص يرتكب جريمة الدخول غير المشروع لتهديد شخص أو ابتزازه، لحمله على القيام بفعل أو الامتناع عنه، ولو كان القيام بهذا الفعل أو الامتناع عنه مشروعاً".