وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الأردني هايل داود
وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الأردني هايل داود
الثلاثاء 13 أكتوبر 2015 / 22:08

وزير الأوقاف الأردني لـ24: عمان نفد صبرها من تصرفات إسرائيل

24 - عمان - ماهر الشوابكة

أكد وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الأردني هايل داود أن "الأردن نفد صبره من التصرفات الإسرائيلية في الضفة الغربية والقدس".

ووصف داوود ما يحدث في الاقصى رداً على سؤال لـ24 خلال مؤتمر صحفي عقده على هامش ملتقى السياحة العربية الدينية، الذي عقد في عمان اليوم الثلاثاء بأنه "رد فعل لحالة الاستفزاز، التي خلقها الاحتلال الإسرائيلي ضد الفلسطينيين".

وحمل داوود سلطات الاحتلال مسؤولية تدهور الأوضاع في الضفة والقدس، مؤكداً بأن "ما يجرى في القدس أمر في غاية الخطورة على المنطقة بأجمعها".

وكشف داوود عن أن هناك توجه أردني قريب بزيادة أعداد حراس الأقصى، مشيراً إلى أن هنالك نحو 250 حارساً أردنياً على المسجد الأقصى.

وتؤكد مصادر وزارة الخارجية الأردنية لـ24 بأن جميع الخيارات واردة ويمكن التعامل معها وفق تطور المعطيات الاوضاع على الأرض، بما في ذلك تعليق العمل بمعاهدة السلام (وادي عربه)، وسحب السفير من تل أبيب، رداً على اقتحامات المستوطنين المستمرة للحرم القدسي الشريف.

وتضيف أن الحكومة الأردنية تتابع عن كثب ما يحدث في القدس المحتلة وخاصة المسجد الأقصى، مشيرة إلى أن هذه الاعتداءات المتكررة من قبل المستوطنيين من شأنها أن تعزز التطرف في المنطقة.