أصفر جهاز محمول
أصفر جهاز محمول
السبت 31 أكتوبر 2015 / 00:31

"Kangaroo" أصغر جهاز محمول يعمل بنظام ويندوز 10

24 - تكنولوجيا

أطلقت شركة "InFocus" جهازها المحمول الصغير لسطح المكتب "Kangaroo"، والذي يعمل وفق نظام ويندوز 10 نسخة 64 بت المنزلية في أصغر شكل له، ويبلغ سعر الجهاز 99 دولار.

ويعتبر "Kangaroo" جهاز محمول يقوم بتشغيل نظام مايكروسوفت ويندوز 10، ويسمح للمستخدم الوصول إلى أعماله وملفات الوسائط المتعددة على أي جهاز وبسعر مقبول.

ويأتي الجهاز بحجم 2 إنش بالعرض و3 إنش بالطول ويعتبر أصغر جهاز محمول وأخف وزناً، حيث يبلغ وزنه 200 غ فقط، وبسماكة تبلغ 14 ملم، ويعمل مع أي شاشة يتم وصله إليها ويقوم بتشغيل نظام ويندوز 10 نسخة 64 بت المنزلية.

ويملك "Kangaroo" معالج رباعي الأنوية من إنتل "Atom x5-Z8500" بتردد 1.4 غيغاهيرتز، ويصل إلى 2.4 غيغاهيرتز، مع الجيل الثامن من شرائح إنتل للرسوميات "Intel Processor Graphics Gen8"، و2 غيغابايت من الذاكرة العشوائية من نوعية "LPDDR3".

ويمتلك الجهاز مساحة تخزين داخلية تبلغ 32 غيغابايت من نوعية "eMMC"، ويمكن زيادتها عن طريق إضافة بطاقة ذاكرة خارجية.

ويأتي الجهاز مع منصة "Dock" وبطارية ومنافذ "HDMI – USB"، وبإمكان المستخدم توصيل فأرة ولوحة مفاتيح وشاشة إلى الجهاز أو بإمكانية توصيله إلى جهاز آي باد للوصول إلى نظام ويندوز 10.

وتم تصميم الجهاز على شكل مستطيل أسود من الألمنيوم بالإمكان وضعه داخل الجيب، ويمكن ربطه مع أي شاشة أو جهاز والوصول إلى نظام ويندوز 10 نسخة 64 بت المنزلية، بالإضافة إلى حزمة مايكروسوفت المكتبية أوفيس والملفات الشخصية الخاصة بالمستخدم.

ويمكن للمستخدم استعمال الجهاز كمنصة عمل خلال النهار وكمنصة ترفيه خلال المساء، وذلك من خلال منافذ "USB -HDMI" والتي يمكن وصله بها إلى أي تلفزيون.

وتقوم البطارية بتوفر ما يصل إلى أربع 4 من الاستخدام الفعلي، وتم تزويده بقارئ بصمات الأصابع وتقنية مايكروسوفت "Windows Hello"، ويمكن تسجيل الدخول للجهاز بدون كلمة مرور.

كما أنه يوفر إمكانية الوصول البعيد إلى سطح المكتب باستخدام مفتاح تبديل، ويتيح هذا الأمر الوصول البعيد عند عدم وجود شبكة لاسلكية واي فاي، ويقوم بتوفير خدمة التخزين السحابي عبر "OneDrive".

وسيقوم جهاز "Kangaroo" بتغيير تعريف الحوسبة المتنقلة بالنسبة للمستخدم مع إمكانية الوصول إلى أي ملف خاص به في أي وقت وبدون الحاجة إلى القلق حول توفر شبكة.