دكتور احمد دراج (أرشيف)
دكتور احمد دراج (أرشيف)
الإثنين 2 نوفمبر 2015 / 13:26

سياسي مصري: السيسي واجه كل محاولات بث الانقسام بين 25 يناير و30 يونيو

24- القاهرة –منى قطيم

أكد السياسي المصري المتحدث باسم تحالف "25/30"، الدكتور أحمد دراج، أن "الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي وجه أمس خلال كلمته بالندوة التثقيفية بالقوات المسلحة، رسالة واضحة لكل من يحاول بث الانقسام بين جبهتي مؤيدي 25 يناير (كانون الأول) ومؤيدي 30 يونيو (حزيران)".

وحذر دراج من أن "أصحاب المصالح من عناصر الحزب الوطني المنحل، يحاولون سرقة ثورة 30 يونيو (حزيران) وشقها التكاملي ثورة 25 يناير (كانون الثاني)، وهو الأمر الذي ظهر جليا من محاولات التشويه لثورة يناير وكل من شارك فيها".

وشدد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، أمس، خلال كلمته أثناء الندوة التثقيفية الدورية للقوات المسلحة، على أهمية دور الإعلام في تحقيق الاصطفاف الوطني وبث الأمل في نفوس المواطنين والتوعية بأهمية وحدة الصف الوطني وإبراز خطورة وجود انقسام بين ثورتي 25 يناير و30 يونيو.

وأشار دراج في تصريحات لـ 24، أن القيادة السياسية المصرية تدرك تمام الإدراك خطورة ذلك الانشقاق الذي يدب في عضد ثورتي 25 يناير و30 يونيو ولا يصب سوى في صالح جماعات المصالح فقط، وعليه أطلق الرئيس المصري عدد من الرسائل المباشرة في هذا الإطار، ولكن للأسف لم تجد الرسالة صدى، مشيرا إلى أن الأمر ربما في حاجة لما أكثر من الكلام للفعل، واتخاذ خطوات على الأرض في هذا الصدد.

وأفاد المتحدث الرسمي لتحالف "25/30" بأنه لولا ثورة 25 يناير (كانون الثاني)2011، لما كان هناك ثورة 30 يونيو (حزيران) 2013، فمن قاموا بالثورة الأولى هما من أكملوا ثورتهم باقتلاع جماعة الإخوان من الحكم، موضحاً أن جر الدولة لمثل هذا الانقسام سيجعلنا في "بقايا دولة" وليس دولة قائمة.