لقطة جماعية لجميع الجهات المشاركة بالمؤتمر (تويتر)
لقطة جماعية لجميع الجهات المشاركة بالمؤتمر (تويتر)
الإثنين 16 نوفمبر 2015 / 11:07

100 فعالية في "اليوم الرياضي الوطني"

24 - خالد منصور

كشف مجلس أبوظبي الرياضي عن أجندة الفعاليات التي سينظمها لمبادرة اليوم الرياضي الوطني، وتضمنت تنظيم الإمارة 100 حدث وفعالية رياضية لكافة فئات المجتمع، أبرزها إقامة ماراثون افتتاحي لمدة ساعة على كاسر الأمواج، بالإضافة إلى المبادرة الجديدة من نوعها بتخصيص فعالية رياضية لسكان مدينة العمال "ايكاد" في منطقة مصفح، كما ستقوم لجنة دوري المحترفين بالترويج للحدث من خلال منافسات الجولة 8 من دوري الخليج العربي.

لجنة دوري المحترفين ستروج للحدث خلال الجولة 8 بدوري الخليج العربي

5000 متسابق يشاركون بالمسيرة الافتتاحية في اليوم الرياضي

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحافي الذي عقد في القاعة الفضية بنادي أبوظبي الرياضي، بحضور الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي عارف العواني، وعضو المكتب التنفيذي لليوم الرياضي الوطني شما الخزرجي، ومدير قناة أبوظبي الرياضية يعقوب السعدي، وعدد من ممثلي الجهات والمؤسسات والأندية الرياضية، بالإضافة إلى الإعلاميين.

وأعلنت اللجنة المنظمة للحدث عن مشاركة لعبة الشطرنج لأول مرة، بالإضافة إلى تنظيمها لبطولة أبوظبي البادل التنس، و11 فعالية رياضية في العين، و6 بالجهة الغربية، بالإضافة إلى تخصيص مسابقات لكرة القدم، والسلة، والطائرة، والريشة، والتزلج على الجليد، والبولينغ، والغولف في العديد من الأماكن.



كما سيشارك بالحدث مدينة زايد الرياضية والتي ستبدأ فعاليتها من الساعة 3 ظهراً، وحتى 10 مساءً، حيث تضمن فعاليات ومسابقات رياضية متنوعة تعد الأبرز بالحدث، نظراً لعدد المشاركين الكبير المتوقع تواجده.

كما سيقوم اتحاد الإمارات للجيوجيتسو بإقامة العديد من المفاجات الغير مسبوقة سيكسشف عنها فور بدء الحدث، ذلك لعدم رغبة المدير التنفيذي لاتحاد الإمارات للجيوجيتسو فهد علي بالكشف عنها حتى تكون مفأجاة للجمهور.

وشارك ممثلو الجهات والمؤسسات الرياضية بدعوة من مجلس أبوظبي الرياضي بالمؤتمر الصحافي، وكشفوا خلال كلمتهم كل حسب تخصصه الرياضي عن أهم الفعاليات التي سيقومون بها في مؤسساتهم الرياضية، مجمعين على ضرورة إنجاح  العرس الرياضي لتشريف وطنهم.

كما أعلنت اللجنة المنظمة عن مشاركة جميع مدراس أبوظبي بالفعاليات، وذلك بهدف غرس حب الرياضة بالجيل الجديد، كما أن ذلك اليوم لن يكون هناك عطلة مدرسية للطلاب إنما سيقومون بممارسة الفعاليات ضمن الوقت المخصص للدوام المدرسي. 

كما سيضم الحدث العديد من الفعاليات المتنوعة التي تشجع الجمهور على المشاركة كمسابقة تحدي شد الحبل والسباحة وبرامج اللياقة البدنية وتنس الطاولة، وغيرها من الفعاليات التي لاحصر لها.



وقال الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي عارف العواني خلال المؤتمر الصحافي: "فعاليات اليوم الرياضي الوطني ستبدأ من كورنيش أبوظبي من خلال مسيرة سيشارك فيها تقريباً 5000 شخص من كافة أفراد المجتمع، كما أن مشاركة 100 فعالية بالحدث تعتبر رقماً رائعاً لم نكن نتوقعه، إذ أن العديد من الطلبات مازالت تتوافد علينا من المؤسسات والشركات تطلب منا المشاركة بالحدث الغالي".

وأضاف "تعتبر الفعالية الأبرز في اليوم الرياضي، تلك المخصصة لسكان مدينة العمال "ايكاد" في منطقة مصفح، المقدر عددهم بـ20 ألف عامل، إذ سيتاح لهم مثل جميع أفراد المجتمع المشاركة بلعبة كرة القدم والسلة والطائرة وغيرها من الرياضات، إذ ستقوم اللجنة المنظمة بتوزيع القمضان الموحدة على جميع المشاركين يوم 21 نوفمبر (تشرين الثاني) بمختلف جهات الدولة. 

وتابع "ندعوا جميع أفراد المجتمع من شركات ومؤسسات وجمهور للمشاركة بالأحداث الرياضية المقامة بكافة أرجاء الدولة، ذلك بهدف المحافظة على صحتهم، ورسم صورة مشرقة لبلانا عن مدى حب واهتمام شعب الإمارات بالرياضة".

كما كشف مدير قناة أبوظبي الرياضية يعقوب السعدي، أن الحدث سيتم نقله عبر بث موحد لجميع قنوات الدولة، بالإضافة إلى أن قنوات أبوظبي ستقوم بالتنسيق مع مجلس أبوظبي الرياضي للتركيز على أهم الألعاب التي سيتم تغطيتها بشكل أكبر بالحدث.