صحف الإمارات(خاص24)
صحف الإمارات(خاص24)
الجمعة 20 نوفمبر 2015 / 09:04

صحف الإمارات: الموافقة على 100 طلب سكني ضمن "مدينة الشهداء"

أكد برنامج الشيخ زايد للإسكان موافقته على 100 طلب سكني ضمن "مدينة الشهداء" التي يعتزم البرنامج إنشاءها في أم القيوين، في حين أوصى ملتقى مبان حكومية صديقة للطفل بوضع معايير إماراتية لمباني ومرافق الأطفال، ومن جهة أخرى كشف مركز تنظيم النقل بسيارات الأجرة في أبوظبي عن إطلاق خدمة (Wi-Fi) فائقة السرعة على مركبات الأجرة الحديثة، وفقاً لما ورد في صحف محلية اليوم الجمعة.

"Wi-Fi" في مركبات أجرة أبوظبي

وذكر برنامج الشيخ زايد للإسكان، "حصول 100 مواطن من أم القيوين، على موافقات للحصول على مسكن حكومي مستدام ضمن مجمع "مدينة الشهداء"، الذي يعتزم البرنامج إنشاءه في الإمارة، ويضم 232 مسكناً حكومياً، ضمن أربعة نماذج سكنية مختلفة.

وقالت المدير العام لبرنامج زايد للإسكان، المهندسة جميلة الفندي، عبر صحيفة الإمارات اليوم، إن "مجمع "مدينة الشهداء" الذي سيتم إنشاؤه في الإمارة، يعتبر من أكبر المجمعات السكنية التي أنشأها البرنامج في مختلف مناطق الدولة، كما أن وفرة الأراضي في أم القيوين، ساعد على إنشاء مساكن ذات مساحة أكبر من المساكن التي يتم إنشاؤها في المجمعات الحكومية في المناطق الأخرى".

وأضافت أن "المساحة الإجمالية للمجمع 829 ألفاً و791 متراً مربعاً، وتبلغ مساحة كل مسكن حكومي 50 متراً (طول) في 40 متراً (عرض)، مقارنة مع مساكن مجمع الرقايب في عجمان، إذ تصل مساحة المسكن إلى 25 متراً (طول)، في 30 متراً (عرض)".

معايير إماراتية
وأوردت صحيفة الخليج، أن "ملتقى مبان حكومية صديقة للطفل الذي أقيم تحت شعار "حكومتي تحتضن طفولتي"، أوصى بتشكيل فريق عمل مشترك بين وزارة الشؤون الاجتماعية ووزارة الأشغال وهيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس لوضع معايير ومواصفات مباني ومرافق الأطفال بمواصفات إماراتية وإيجاد آلية تنسيقية مع الجهات على مستوى الحكومات المحلية بخصوص إدارة وتشغيل وصيانة المرافق الخاصة للأطفال التي تنشئها الهيئات الاتحادية ومبادرات رئيس الدولة.

ودعا الملتقى هيئة ثقافة دبي والهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة والهيئات المعنية بالثقافة في الدولة، وجميع الأندية الرياضية إلى تهيئة المرافق لاستخدامها من قبل الأطفال.

كما أوصى بإعادة تطوير الحدائق وملاعب الأطفال الحالية من النظام التقليدي إلى نظام جديد مبتكر وإعادة توزيع الفراغات في المباني الحكومية القائمة لإيجاد مساحة مناسبة لمبنى حضانة أو غرف لرعاية الأطفال.

Wi-Fi في مركبات الأجرة
وأعلن مركز تنظيم النقل بسيارات الأجرة عن إطلاق خدمة (Wi-Fi) فائقة السرعة على مركبات الأجرة الحديثة فئة "مرسيدس فيتو كومباكت"، بالتزامن مع انطلاق فعاليات بطولة العالم لسيارات (الفور مولا 1) في 27 من نوفمبر بأبوظبي.

وقال مدير عام المركز محمد درويش القمزي، عبر صحيفة الاتحاد، إن "التجربة التي ستبدأ الأسبوع القادم في أسطول سيارات أجرة أبوظبي فئة "مرسيدس فيتو كومباكت"، سيتم تعميمها لاحقاً في جميع أسطول المركز".

وأوضح بأن "هذه الخدمة مفيدة للركاب والسائحين الذين يرغبون في البقاء على اتصال مع أصدقائهم، وعائلاتهم وزملائهم أثناء تنقلاتهم، وتساعد الراكب على قراءة بريده الإلكتروني ومتابعة أعماله، وجاءت هذه الخطوة استجابة لكل من يرغب في البقاء على اتصال دائم مع ذويه أو فريق عمله أو لتحديد موقعه".