500 مليون طفل يعيشون في المناطق المعرضة للفيضانات (تعبيرية)
500 مليون طفل يعيشون في المناطق المعرضة للفيضانات (تعبيرية)
الثلاثاء 24 نوفمبر 2015 / 08:50

اليونيسيف: 500 مليون طفل سيعانون إذا فشل اتفاق المناخ

توقعت منظمة الأمم المتحدة للطفولة اليونيسيف اليوم الثلاثاء معاناة 500 مليون طفل في المناطق المعرضة للفيضانات إذا فشل اتفاق المناخ في القمة المقبلة في باريس.

ويرسم التقرير صورة قاتمة لمستقبل الأطفال الذين يعيشون في المناطق المعرضة للخطر قبيل مؤتمر تغير المناخ الذي سيعقد برعاية الأمم المتحدة في باريس، حيث من المتوقع أن يوافق زعماء العالم على خطة للحد من زيادة ارتفاع درجات الحرارة العالمية درجتين مئويتين.

وحذرت اليونيسيف من أن تغير المناخ، الذي يمكن أن يتسبب في سوء الأحوال الجوية على نحو متزايد، يمكن أن يؤثر بقوة على 530 مليون طفل يعيشون في المناطق المعرضة للفيضانات و160 مليون طفل في مناطق الجفاف.

تفشي الأمراض
ويعيش الملايين من هؤلاء الأطفال في بلدان فقيرة، وهو الأمر الذي يمكن أن يفاقم من تأثير تغير المناخ من خلال جعلهم أكثر عرضة للتأثيرات المدمرة لأنماط الطقس القاسية وتفشي الأمراض والتي غالباً ما تتبع وقوع الكوارث الطبيعية.

وقال المدير التنفيذي لليونيسف أنتوني ليك إن "أطفال اليوم هم الأقل مسؤولية عن تغير المناخ، لكنهم هم وأولادهم هم الذين سيعايشون عواقبه". وأضاف: "وكما هو الحال في كثير من الأحيان، تواجه المجتمعات المحرومة التهديد الأخطر".