تطبيق "سافر" الإماراتي للسفر افتراضياً حول العالم
تطبيق "سافر" الإماراتي للسفر افتراضياً حول العالم
الثلاثاء 24 نوفمبر 2015 / 19:05

طالبة إماراتية تُصمم تطبيقاً للتجوال افتراضياً داخل الدول

صممت طالبة إماراتية بجامعة زايد تطبيقاً ذكياً ثقافياً ثلاثي الأبعاد يتيح لمستخدميه التجول الافتراضي داخل المعالم السياحية للدول بينما يمكث المستخدم داخل منزله، بجانب التعريف بثقافة وهوية دولته وعاداتها وحضارتها ولغتها، ما يمنحه اكتساب معلومات جديدة من ثقافات الدول الأخرى.

وأوضحت سارة ناصر محمد، الطالبة في السنة الثانية بقسم العلاقات الدولية بالجامعة أن تطبيقها الثقافي الذكي الذي أطلقت عليه اسم "سافر" سيركز أولاً على دول مجلس التعاون الخليجي، ولاحقاً سيتضمن العديد من الدول الغربية والعربية.

وفسرت سارة، الحائزة على جائزة فخرية من جامعتها عن تطبيقها، كيفية استخدامه، قائلة "بعد تثبيت التطبيق على الهاتف الذكي أو الجهاز اللوحي يقطع المستخدم تذكرة طيران افتراضية للدولة المراد السفر إليها يتم اختيارها من القائمة، ليبدأ تجربته الافتراضية والتجوال فيها ومشاهدة معالمها وشوارعها بتقنية الأبعاد الثلاثية".

ووصفت سارة تطبيقها بأنه بمثابة "جسر للتواصل بين شعوب العالم وبعضها"، حيث يشتمل على العديد من الخصائص المميزة، من ضمنها إمكانية إنشاء مدونات وصفحات خاصة بالمستخدمين لطرح تجاربهم وآرائهم الشخصية ومقترحاتهم حول الأماكن التي قاموا بزيارتها لمشاركتها مع الآخرين.



بالإضافة إلى اعتباره "تطبيق للدردشة" يتيح التعارف والتواصل مع الأخرين من دول أخرى عن طريق المحادثات الصوتية، إلى جانب إمكانية تعلم لغات جديدة من خلال دورات يقدمها خبراء عبر التطبيق، ومن ضمن هذه اللغات العربية والإنجليزية والصينية والإسبانية والفرنسية وأيضاً اليابانية.



وأشارت سارة إلى أن تطبيقها "سافر" يمكن أن يتوافق مع النظارات الذكية ونظارات الواقع الافتراضي، موضحة أن التطبيق سيُطلق أولاً لأجهزة أبل الذكية ولاحقاً لأجهزة أندرويد، ولديه خصائص اجتماعية أخرى حيث يمكن مشاركة الرحلات السياحية الافتراضية مع الآخرين عبر شبكات التواصل الاجتماعي مثل تويتر وإنستغرام وفيس بوك.