الأربعاء 25 نوفمبر 2015 / 08:07

هادي: تحرير تعز يسير وفق الخطة الموضوعة

قام الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي أمس الثلاثاء بزيارة ميدانية تفقد خلالها عدداً من الوحدات والمواقع العسكرية والجبهات المتقدمة على خطوط التماس للوقوف والإشراف على سير معركة تحرير تعز وتطهيرها من مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية.

وتفقد هادي أحوال المقاتلين في معسكر وقاعدة العند الجوية واطلع على أحوال المجندين ووقف على سير التأهيل والتدريب الذي يحظون به باعتبارهم نواة المستقبل ولبنة أساسية في مسار بناء الجيش الوطني الخالي من الولاءات المذهبية والعصبية وولائه بعد الله للوطن وليس للفرد، بحسب وكالة الأنباء اليمنية.

وحيا هادي "قيم ومعاني الإصرار والتحدي والروح الوطنية والمعنوية والبسالة والتضحية التي قدمها أولئك الشباب وهم يحملون السلاح لأول مره في الدفاع عن الأرض والعرض لمواجهة القوى الانقلابية الغاشمة التي استباحت المناطق والمدن والقرى لفرض واقع القوة وأجندة دخيلة على شعبنا ومجتمعنا لا يرتضيها او يستسيغها أحد".

وقال هادي "إن الشعب اليمني ظل وعلى مدى قرون من الزمن يعيش في تعايش ووئام بعيداً عن المذهبية والمناطقية المقيتة التي أراد الانقلابيون فرضها محاكاة لتجارب مذهبية عصيبة فاشلة".

وأضاف مخاطباً القوات المسلحة في معسكر قاعدة العند "ستحظون بالرعاية والتأهيل اللازمين وفي مختلف التخصصات بما يتناسب مع قدراتكم ومهاراتكم وجميع إخوانكم المقاتلين الذين كانت لهم بصمات مشرفة والذي سيتم دمجهم على أسس رفيعة في المؤسسة العسكرية والأمنية".

وأشاد هادي بجهود قوات التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة لما بذلته من دعم وإسناد لقوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية والتي كانت شريكة في صنع هذه الانتصارات التي تتحقق على أرض الواقع وإسهاماتهم في مسار البناء والتنمية والخدمات في مختلف المجالات.

وعبر هادي عن سعادته بهذه الزيارة الميدانية لمختلف الوحدات العسكرية ورضاه عن سير المعارك والعمليات لتحرير تعز والتي تسير وفقاً للخطة المعد لها، مثمناً روح البسالة والصمود التي يتمتع بها المقاتلين في مختلف الجبهات، كما عبر عن شكره لدول التحالف العربي على تلبية الدعوة لمساندة الشعب اليمني الذي يقف اليوم صامداً لإفشال المخطط والتمدد الفارسي في المنطقة بصورة عامة.

واطلع هادي أثناء زيارته غرفة العمليات المتقدمة على حيثيات وإحداثيات تقدم قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية المسنودة بقوات التحالف العربي لتحقيق النجاحات والانتصارات الميدانية وفقاً للخطة المرسومة، مشيداً بالروح المعنوية العالية التي يتمتع بها قوات الجيش وشباب المقاومة من خلال تكاتفهم والتفافهم مع أبناء الوطن ليسطروا أروع الملاحم البطولية في محراب العزة والكرامة والدفاع عن الأرض والعرض من المليشيا الانقلابية.

كما قام الرئيس اليمني بزيارة لمعسكر لبوزة التقى خلالها بالقادة والضباط والأفراد مطلعاً على أحوالهم وجاهزيتهم القتالية ومعنوياتهم العالية في سبيل الدفاع عن الأمن والاستقرار وتطهير كافة المدن والمحافظات من المليشيا الانقلابية، مشيداً بدورهم البطولي وتضحياتهم الجسمية في معاركهم التي يخوضونها ضد المليشيا.

رافق الرئيس اليمني خلال هذه الزيارة قائد المنطقة العسكرية الرابعة اللواء احمد سيف وقائد القوات الإماراتية العميد ناصر مشبب.