الأربعاء 25 نوفمبر 2015 / 12:16

مدير "التقنية العليا" لـ 24: سنتخذ إجراءات بحق من خالفوا تقاليد الاحتفال باليوم الوطني

24- أبوظبي- خاص

أكد مدير مجمع كليات التقنية العليا الدكتور عبداللطيف الشامسي، في تصريح خاص لـ24، رداً على مقطع فيديو متداول لأشخاص داخل إحدى كليات التقنية يحتفلون بطريقة اعتبرت غير لائقة باليوم الوطني، أن "الكليات ملتزمة بشكل واضح بتقاليد المجتمع الإماراتي وثقافة الاحتفال باليوم الوطني الهادفة والقيمة وأي سلوك غير ذلك، هو فردي يمثل صاحبه، وستتخذ بحق المخالفين الإجراءات اللازمة".

وتفصيلاً، قال د. الشامسي إن "اليوم الوطني يمثل مناسبة عظيمة على قلوبنا جميعاً من طلبة وأعضاء هيئات إدارية وتدريسية من مواطنين وإخوة عرب وأجانب، في إطار الحرص على التفاعل الوطني كأسرة واحدة في مثل هذا اليوم العزيز الذي يعكس أسمى قيم الوحدة الوطنية".

تقاليد وطنية
وأضاف الشامسي، أن "الكليات أكدت وتؤكد دائماً على كافة فروعها الـ17 ضرورة أن تقام الاحتفالات بما يتناسب مع العادات والتقاليد الوطنية وتعكس صورة المجتمع الإماراتي المحافظ، وأن يكون التعبير عن الفرحة بشكل يتناسب مع ثقافتنا المحلية، ووفقاً للضوابط والقوانين الخاصة بالاحتفالات الموضوعة على مستوى الدولة".

سلوك فردي
وشدد الشامسي "على أن أي سلوك بخلاف ذلك يصدر عن أي شخص في الكليات هو سلوك فردي يمثل صاحبه ولا يمثل الكليات كمؤسسة تعليمية راقية، وسيتم محاسبة الشخص واتخاذ الاجراءات اللازمة بحقه"، مؤكداً أن "حماس البعض في التعبير عن الفرحة لا يعد مبرراً لأي سلوك أو تصرف غير مناسب ولا يتوافق مع ثقافتنا وعاداتنا".

مؤسسة تربوية
وشدد د. الشامسي على أن "كليات التقنية العليا مؤسسة تربوية قبل أن تكون تعليمية، وحريصة كل الحرص على بناء الشخصية الإماراتية وتعزيز الهوية الوطنية وتأكيدها ليس فقط في نفوس طلبتها بل حتى لدى كافة العاملين فيها من موظفين عرب وأجانب، الذين يحرصون سنوياً على التفاعل الايجابي مع احتفالات اليوم الوطني ويعبرون بكل حب عن سعادتهم بوجودهم على أرض الإمارات الغالية واعتزازهم بذلك".

وكان مقطع فيديو تم تداوله أمس الثلاثاء لبعض المدرسين في كليات التقنية العليا وهم يشاركون في احتفالية نظمتها الكليات بمناسبة اليوم الوطني، ويعبرون بطريقة غير لائقة بأصول الاحتفال بالمناسبة الوطنية مما أثار الاستياء العام.