جنود أطفال يحيّيون العلم احتفالاً باليوم الوطني.
جنود أطفال يحيّيون العلم احتفالاً باليوم الوطني.
الأربعاء 25 نوفمبر 2015 / 18:42

بالصور: طائرات وألوان وجنود أطفال يحيّون العلم في أبوظبي

أقامت أسرة جامعة زايد في فرعيها بكل من أبوظبي ودبي، سلسلة من الاحتفاليات ابتهاجاً باليوم الوطني الرابع والأربعين لدولة الإمارات، انطلقت فيه طائرات نثرت ألوان العلم، بينما وقف طلاب بزي الجندية تحية، واجتمع جمهور على العروض.

وحضر الاحتفاليات، مدير الجامعة، الدكتور رياض المهيدب، ونائب مدير الجامعة بالإنابة، الدكتورة "ماريلين روبرتس"، ومساعد نائب مدير الجامعة لشؤون الطلبة، الدكتورة فاطمة الدرمكي، وأعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية وطلبة الجامعة، بحسب البيان الصحفي الذي تلقى 24 نسخة منه.

وفي الساحة المركزية "كورت يارد" بفرع الجامعة بأبوظبي، استضافت الاحتفالات في فعاليات منفصلة لكل من الطلاب والطالبات عروضاً فولكلورية للفرق الشعبية، حيث أدت أهازيج وأغاني حماسية مصحوبة برقصات تراثية مثل "اليولة" و"العارضة" وغيرها، وذلك بحسب بيان صحفي لجامعة زايد.
 
وحرص كثير من أعضاء الهيئة التدريسية والإدارية على ارتداء الأزياء الوطنية الإماراتي، وشاركوا في مسابقات أجمل زي، وذلك على سبيل التهنئة الحية لطلبتهم ، بينما امتلأ حرما الجامعة بالعديد من الفعاليات المتنوّعة التي أعدها الطلبة من خلال مجالسهم، بهدف تعزيز الروح الوطنية وحب المبادرة.

الأزياء التراثية
وكذلك نظّم الطالبات في احتفالاتهن مسابقات في المعلومات العامة حول الأحداث الجارية، وفي الكلمات التراثية والأطعمة التقليدية، ومسابقة ثالثة في الأزياء التراثية لأعضاء الهيئتين الإدارية والتدريسية، كما استضافت الطالبات عروضاً لشخصيات مسلسل "فريج" الكرتوني، ومشاركات مجتمعية أبرزها عروض لتلاميذ مدرسة الأصالة والطلبة المصابين بالتوحد.



عروض جوية
وأما في فرع الجامعة بدبي، فأقيمت الفعاليات في الساحة الخارجية للجامعة، حيث استضافت الطالبات في فعالياتهن عرضاً جوياً للفريق الوطني للاستعراضات الجوية (فريق الفرسان)، ومعرضاً لسيارات ميني كوبر الكلاسيكية على شكل علم الإمارات، وفعاليات لعدد من الأندية الطلابية: النادي الكوري، والصحة، و"سعادة قلب"، و"المجتمع العالمي"، ونادي "علم النفس"، الذي قدّم فعالية بعنوان "مفاتيح النجاح في الإمارات"، والنادي الياباني، كما قُدِّمت ألعاب شعبية، وكتاب "44 إنجازاً لجامعة زايد".

كما نظّم مجلس الطالبات حلقة نقاشية استعرض خلالها كتاب "تجارب" للشيخة حصة بنت حمدان آل مكتوم. وأقيمت عروض أخرى لحراسة كبار الشخصيات، والرماية، والدراجات النارية والكلاب البوليسية.