جانب من مباراة العين والنصر (أرشيف)
جانب من مباراة العين والنصر (أرشيف)
الخميس 26 نوفمبر 2015 / 11:25

دوري الخليج العربي: النصر يستضيف العين في لقاء الصدارة

سيرغب مدرب العين، الكرواتي زلاتكو داليتش، في الهيمنة على وسط الملعب من البداية وحتى النهاية مع اللعب بسرعة أكبر من أجل تجنب ما حدث في الجولة الماضية أمام بني ياس، عندما يتقابل حامل اللقب خارج أرضه مع النصر صاحب المركز الثاني في دوري الخليج العربي لكرة القدم بعد غد السبت.

وبدأ العين اللقاء الماضي أمام بني ياس بقوة وسيطر على مجريات الأمور في البداية لينهي الشوط الأول متقدماً بهدف لكن شباكه اهتزت في منتصف الشوط الثاني مع تراجع أداء الفريق بشكل ملحوظ ليكتفي بالتعادل 1-1 وهو ما قلص الفارق مع أقرب منافسيه إلى نقطة واحدة.

وأعرب زلاتكو عن عدم رضاه عن أداء الفريق وتراجعه بشكل ملحوظ لكنه أكد أنه كان يتوقع هذا الأمر بعد فترة التوقف الدولية.

وقال المدرب الكرواتي بعد لقاء بني ياس: "كنت أتوقع تراجعاً في الأداء لأننا لم نتدرب كفريق مكتمل الصفوف سوى في حصة تدريبية واحدة بعد التحاق اللاعبين الدوليين بالمنتخب لنحو 3 أسابيع".

وأضاف "اعتدنا في مواجهاتنا على إظهار أفضليتنا والتفوق على المنافس في وسط الملعب لكن هذا لم يحدث أمام بني ياس وهو ما تسبب في بطء بناء الهجمات ومنح المنافس الثقة المطلوبة والتفوق علينا في وسط الملعب".

ويتمتع النصر ببداية جيدة حافظ فيها على سجله خالياً من الهزيمة في 8 مباريات وسيدخل مواجهة حامل اللقب بمعنويات مرتفعة بعد فوز مثير 3-2 على الجزيرة في الجولة الماضية.

ويملك العين 19 نقطة مقابل 18 نقطة للنصر، ويجب أن يتوخى الفريقان الحذر بشدة من الأهلي الذي سيضع تركيزه على المنافسات المحلية بعد هزيمته في نهائي دوري أبطال آسيا أمام جوانجزو إيفرغراند الصيني.

وخاض الأهلي صاحب المركز الثالث 5 مباريات فقط في الدوري حقق خلالها الفوز جميعاً، وقد ينفرد بالصدارة في نهاية الجولة إذا فاز على الشباب اليوم الخميس، والجزيرة الإثنين المقبل.