بابا الفاتيكان فرنسيس الأول (أرشيف)
بابا الفاتيكان فرنسيس الأول (أرشيف)
الخميس 26 نوفمبر 2015 / 12:28

بابا الفاتيكان يدعو إلى حوار بين الأديان لمكافحة الإرهاب

دعا بابا الفاتيكان فرنسيس الأول، اليوم الخميس، ممثلي الأديان المختلفة إلى التعاون والعمل "كصانعي سلام" ، مؤكداً أن اسم الرب "ينبغي ألا يستغل أبداً لتبرير الكراهية والعنف".

وقال البابا لممثلي الطوائف المسيحية غير الكاثوليكية والمسلمين والديانات الأفريقية التقليدية، وذلك في نيروبي في اليوم الثاني من جولته الأفريقية التي تستمر ستة أيام: "في كثير من الأحيان، يتم تحويل الشباب إلى التطرف باسم الدين لزرع الفتنة والخوف".

وأشار إلى الهجمات التي تشنها جماعة الشباب الصومالية الإسلامية الإرهابية، التي قتلت إجمالي نحو 230 شخصاً خلال العامين الماضيين في مركز تسوق ويست جيت في نيروبي عام 2013 وفي حرم جامعي شرقي كينيا وفي إقليم مانديرا شمالي كينيا هذا العام.

واعترف بابا الفاتيكان بأن العلاقة بين الأديان المختلفة تشكل "تحدياً".

وأضاف أنه "لم يصبح بعد الحوار المسكوني والحوار بين الأديان رفاهية. إنه ليس شيئاً إضافياً أو اختيارياً، بل ضرورة، إنه شيء يحتاجه عالمنا المصاب بالصراع والانقسام، بشكل متزايد".

وكان البابا فرنسيس (78عاماً) الأرجنتيني المولد قد وصل إلى نيروبي أمس الأربعاء، حيث التقى الرئيس الكيني أوهورو كينياتا وشخصيات بارزة أخرى.

ويتضمن برنامج البابا اليوم ترأس قداس بحضور نحو 500 ألف شخص، يتوقع أن يكون الحدث الأكبر في الجولة الأفريقية التي تشمل أيضاً زيارة أوغندا وجمهورية أفريقيا الوسطى.