مدرب أتلتيكو مدريد دييغو سيميوني (رويترز)
مدرب أتلتيكو مدريد دييغو سيميوني (رويترز)
الخميس 26 نوفمبر 2015 / 15:26

سيميوني: أتلتيكو يتطور لكن أمامه الكثير من العمل

قال مدرب أتلتيكو مدريد الإسباني، الأرجنتيني دييغو سيميوني، عقب صعود فريقه لدور الـ16 لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم، قبل مباراة واحدة من نهاية دور المجموعات أمس الأربعاء، إن النادي الإسباني يتطور لكن لا يزال أمامه الكثير من العمل إذا ما أراد الخروج بلقب.

وفاز أتلتيكو وصيف بطل دوري الأبطال في 2014 على غلطة سراي التركي 2-0 على ملعب كالديرون بفضل ثنائية أنطوان غريزمان ويتساوى في صدارة المجموعة الثالثة مع بنفيكا البرتغالي قبل الجولة الأخيرة من دور المجموعات.

ويملك كل منهما 10 نقاط من 5 مباريات ويتفوق أتلتيكو بفارق الأهداف وسيسعى فريق المدرب سيميوني إلى الثأر لخسارته لهزيمته على أرضه في سبتمبر (أيلول) الماضي 2-1 أمام بنفيكا عندما يسافر إلى لشبونة الشهر المقبل.

وسيتجنب متصدر المجموعة مواجهة الأسماء الكبيرة في أوروبا عندما يتم سحب قرعة دور الـ16 في 14 ديسمبر (كانون الأول).

وأبلغ سيميوني مؤتمراً صحافياً "قدمنا عرضاً مثيراً يعكس التطور الذي يشهده الفريق حالياً".

وأضاف قائد منتخب الأرجنتين السابق "نظرياً يكون من الأفضل أن تتصدر المجموعة بدلاً من الحصول على المركز الثاني، لكن هذا الأمر لا يضمن لك شيئاً".

وتابع "في دور الـ16 تصبح كل الفرق أكثر تنافسية، سنخوض المباراة في لشبونة بنفس القوة والضغط".

وغريزمان من أبرز لاعبي أتلتيكو هذا الموسم وسجل مهاجم منتخب فرنسا أيضاً هدفين عندما فاز الفريق على غلطة سراي 2-0 في سبتمبر (أيلول).

ويقضي اللاعب البالغ من العمر 24 عاماً موسمه الثاني في مدريد بعد الانضمام من ريال سوسيداد، وإذا حافظ على مستواه فإنه قد يساعد أتلتيكو على الخروج بلقب.

وقال غريزمان: "أهم شيء كان تحقيق الانتصار والتأهل للدور المقبل، لكن لا يزال أمامنا مباراة أخرى لضمان المركز الأول، سنذهب للبرتغال لتحقيق هذه المهمة".

ويحتل أتلتيكو المركز الثاني في الدوري الإسباني بعد مرور 12 مباراة متأخراً بـ4 نقاط عن برشلونة المتصدر وبنقطتين وراء ريال مدريد صاحب المركز الثالث قبل مواجهته على أرضه أمام إسبانيول يوم السبت.