الجمعة 27 نوفمبر 2015 / 10:13

بالصور| الشهيد الطيار سعيد المزروعي: أورث أولاده عشق الوطن

24- أبوظبي- هاله العسلي

في كل أرجاء المنزل مجسمات لطيارات حربية، وصور لشهيد عشق الوطن حتى الشهادة. فالمقدم طيار سعيد راشد حمد المزروعي ، كان يقتني منذ طفولته كل تلك الذكريات التي ورثها من بعده ابنه الأكبر منصور المزروعي الطالب اليوم في المدرسة العسكرية.

"هو حب الوطن بالدم"، كما تقول زوجة الشهيد سعيد المزروعي، عفراء معيوف "فابنها البكر الذي يحرص دوماً على لبس الزي العسكري يسير على خطى والده الذي استشهد يوم 23 من أبريل(نيسان) من عام 2006، إثر سقوط طائرته العسكرية خلال التدريبات".



أول طيار
الزوج الطيب، الكريم، الاجتماعي المحب للجميع، نشأ في منطقة الغيل التي ولد فيها في الأول من ديسمبر (كانون الأول) من عام 1971، والتحق بكلية الشيخ خليفة بن زايد الجوية ليصبح أول طيار حربي في منطقة الغيل، وتتابع زوجته "كانت من أسعد لحظاته حين صافح رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، وحدثني أنه "يتمنى أن يسير أبناؤه على خطاه وكان له ذلك، فمنصور ابننا الأكبر قطع على نفسه العهد بأن يسلك درب والده في خدمة الوطن وحمايته، والتحق بالمدرسة العسكرية التي تعنى بالجانب العسكري للطلبة إلى جانب المواد التعليمة الأخرى".



ويقول منصور ابن الشهيد ""فخري بوالدي جعلني أتخذه قدوة وسأصبح بإذن الله طياراً في القوات المسلحة الإماراتية مستقبلاً، وانا أحدث إخواني دوماً عن حب الوطن وعن أننا جميعاً يجب أن نشارك في الذود عنه".



الوصية الأخيرة
وتستذكر زوجة الشهيد آخر محادثة عبر الهاتف بينها وبين الشهيد قبل الحادثة بليلة واحده أوصاها خلالها بأن تحفظ أطفاله، وتقول "كلماته ظلت في ذهني ولأثرها الكبير عاهدت نفسي أن أعمل على تربيتهم في نفس المنطقة التي ولد فيها والدهم، وبين أسرته، والحمد لله هم يكبرون، والدولة تقوم بواجبها تجاهنا وترعانا".