عناصر من المقاومة الشعبية (أرشيف)
عناصر من المقاومة الشعبية (أرشيف)
السبت 28 نوفمبر 2015 / 01:25

اليمن: الحوثيون زرعوا ألغاماً ونشروا قناصة في تعز

شنت طائرات التحالف العربي في اليمن غارات مكثفة على مواقع المتمردين في الراهدة والشريجة بتعز، فيما تدور مواجهات عنيفة في أحياء ثعبات ومحيط القصر الجمهوري وكلابة والأربعين والزنوج وجبل جرة.

وفي غضون ذلك، قال قائد المقاومة الشعبية في الراهدة إن "حقول الألغام التي زرعها الحوثيون أعاقت تقدم الجيش الوطني والمقاومة باتجاه الراهدة"، مشيراً إلى أن "المواجهات مستمرة في المناطق الواقعة بين الراهدة والشريجة"، بحسب موقع العربية الحدث.

وأوضح أن "الحوثيين نشروا قناصة في عدد من التلال والجبال بالإضافة إلى قيامهم بتفجير الجسور والطرق الرئيسة باتجاه الراهدة، وهو ما عرقل تقدم العربات العسكرية , مؤكداً وجود خطط عسكرية لفتح الطرق أمام الجيش".

وتخوض المقاومة الشعبية والجيش الوطني معارك عنيفة مع ميلشيات الحوثي وصالح في منطقة ذباب قرب مضيق باب المندب، إثر محاولة للمتمردين استعادة السيطرة على معسكر العمري الذي سيطرت عليه المقاومة قبل أيام.

وفي تعز أيضاً تتواصل الاشتباكات مع المتمردين في محيط مدينة الراهدة، فيما شن طيران التحالف غارات عنيفة على مواقع الحوثيين في القبيطة، كما تم قصف جبل الزنوج ومدينة النور في تعز، وسيطرت المقاومة الشعبية على ثكنة عسكرية للمتمردين في إب.

وفي مأرب قصفت طائرات التحالف منزل أحد قادة الحوثيين حيث يتمركز فيه مسلحون في جبل هيلان، كما تم قصف موقع آخر في مديرية صرواح غرب مأرب، كما قصفت المقاومة بالمدفعية المتمردين في جبل هيلان.

وفي صنعاء ذكرت مصادر عسكرية أن الحوثيين نشروا المئات من الميليشيات التي تتبعهم ومن وحدات الحرس الجمهوري في مداخل العاصمة، تحسباً لأي هجوم من المقاومة الشعبية والجيش الوطني.