القوات الامنية المصرية (أرشيف)
القوات الامنية المصرية (أرشيف)
السبت 28 نوفمبر 2015 / 10:42

مصر: إحباط مخطط إخواني لإثارة الفوضى بالتزامن مع ذكرى ثورة 25 يناير

أحبطت قوات الأمن المصرية، مخططاً إخوانياً، لإثارة الاضطرابات والفوضى في البلاد، في الذكرى الخامسة لثورة 25 يناير (كانون الثاني)، واعتقلت خمسة من قيادات الجماعة، الذين خططوا لاستهداف مقرات الشركات الأجنبية وفروعها في مصر، حسب مصدر أمني.

وأعلنت وزارة الداخلية المصرية، عن ضبط خلية ينتمي أفرادها لجماعة الاخوان المحظورة، أثناء اجتماع لهم باحدى الشقق السكنية بحي مدينة نصر شرق القاهرة، حيث كانوا يخططون لأعمال عنف بالتزامن مع ذكرى ثورة 25 يناير.

وبحسب بيان وزارة الداخلية المصرية، توافرت معلومات لقطاع الأمن الوطني حول عقد قيادات اللجنة المصغرة لإدارة شؤون تنظيم الإخوان الإرهابي لقاءً تنظيمياً بأحد الأوكار التابعة له بهدف التخطيط لمرحلة أخرى من العمل العدائي وزعزعة الاستقرار واثارة الاضطرابات المزمع تنفيذها يوم الاحتفال بذكرى 25 يناير المقبل.

وذكرت الوزارة في بيانها أن الجهود الأمنية أسفرت عن تحديد وكر التنظيم الكائن في 1 شارع د.جمال حمدان نهاية شارع مصطفى النحاس بمدينة نصر، القاهرة، وعقب تقنين الاجراءات القانونية واستصدار اذن من نيابة أمن الدولة العليا تم مداهمته وضبط عدد 5 من قيادات بتلك اللجنة وهم كل من: حسام الاسلام أنور محمد سلام، أحمد محمد عبد المقصود أحمد، محمد عبدالله محمد سياف، ممدوح مرسى متولى وعلاء محمد صابر الصادق محمد.

وأضاف البيان أنه "بتفتيشهم عثر بحوزتهم على العديد من المستندات والأوراق التنظيمية التي تضمنت تحركات التنظيم خلال الفترة المقبلة لتنفيذ مخطط اثارة الفتن وممارسة العنف بالشارع المصري ونشر الفوضى واستغلال احتفالات الشعب المصرى بذكرى ثورة 25 يناير لاحداث حالة من الانفلات الأمني وتعطيل خطوط المواصلات العامة، بهدف الاضرار بالموقف الاقتصادي بالبلاد(...) كما تم العثور على كمية من المبالغ المالية والعملات الأجنبية (...) تم اتخاذ الاجراءات القانونية حيالهم".