لوحة مفاتيح "Zagg Slim Book Pro" بسعر 139 دولاراً أمريكياً
لوحة مفاتيح "Zagg Slim Book Pro" بسعر 139 دولاراً أمريكياً
السبت 28 نوفمبر 2015 / 13:16

بالصور: أفضل 5 لوحات مفاتيح لجهاز "آي باد برو"

24- إعداد: رشا صفوت

يتمتع جهاز أبل اللوحي العملاق "آي باد برو" بكفاءة طاقة معالجة توازي تلك الموجودة في أجهزة "اللاب توب"، بجانب شاشته التي تتجاوز الـ12 بوصة بدقة وضوح عالية وبطارية ذات عمر مديد. لكن جميع هذه المواصفات، من دون لوحة مفاتيح متميزة، تقلص الاستفادة من الجهاز إلى النصف.

لذا، نستعرض فيما يلي أبرز 5 لوحات مفاتيح وأغطية في الوقت نفسه للجهاز تحوله إلى مكتب عمل متنقل، بحسب موقع "فون آرينا" التقني:

1- لوحة مفاتيح "Zagg Messenger Universal" بـ70 دولار
تتسم بتوافقها مع جميع أجهزة أبل وأندرويد وويندوز، وأيضاً أي كمبيوتر وجهاز لوحي وهاتف ذكي، فهي لوحة مفاتيح عالمية شاملة تقترن بالجهاز عن طريق القوة المغناطيسية وتتيح وظائف "النوم واليقظة" للحفاظ على حياة البطارية والاستمتاع بالعمل لمدة 3 شهور مع الشحن، وتتكون من مواد متينة قوية.



2- لوحة مفاتيح "Logitch Create Blacklit keyboard case with smart connector" بـ149 دولار
طُورت بالشراكة مع أبل خصيصاً لجهاز "آي باد برو"، حيث تقترن بالجهاز عن طريق موصل ذكي، وبالتالي فهي ليست بحاجة إلى تقنية البلوتوث للاقتران بالجهاز، وتتميز بمفاتيح مضيئة يمكن التحكم في قوة إضاءتها، وهناك مفاتيح اختصارات خاصة بنظام "آي أو إس" (مثل هوم ودرجة السطوع والبحث واللغة والتحكم في إضاءة المفاتيح الخلفية والميديا والصوت وتشغيل وإيقاف الجهاز. مصنوعة من الألومنيوم القوي المقاومة للخدوش.



3- لوحة مفاتيح "Zagg Slim Book Pro" بـ139 دولار
تتضمن مفاتيح بإضاءة خلفية وتتوفر بسبعة ألوان مختلفة و3 مستويات مختلفة من درجة السطوع، تقترن بالجهاز عن طريق البلوتوث ويمكن فصل الغطاء عن لوحة المفاتيح ليصبح واق فقط للجهاز. مدمج بها بطارية تعمل حتى عامين عن طريق الشحن، كما يمكن ربط 3 أجهزة بها في الوقت ذاته.



4- لوحة مفاتيح "Apple Smart Keyboard" بـ169 دولار
من إنتاج الشركة ذاتها، تتضمن 64 مفتاحاً مغطى بنوع معين من الألياف التي تمنح تجربة سلسة ومريحة عند الاستخدام، تتميز أيضاً بخفتها ومقاومتها للماء والغبار وصممت لحملها في أي مكان.



5- لوحة مفاتيح "IVSO iPad Pro keyboard case" بـ19 دولار
أرخص لوحة مفاتيح في السوق وفي هذه القائمة بالنسبة لجهاز أبل، مصنوعة من الجلد تقترن بالجهاز عن طريق البلوتوث، تتضمن حاملاً لوضع الجهاز مقابل العين، وتوفر جميع منافذ الجهاز للوصول إليها بسهولة. مدمج بها بطارية تعمل حتى 3 ساعات، لكن لديها قدرة على الصمود لـ60 ساعة من العمل المتواصل.