السبت 28 نوفمبر 2015 / 16:13

بالفيديو: "روف توبينغ" آخر صرعات التواصل الاجتماعي

24- إعداد: سامي حسين

ألقت الشرطة الأسترالية القبض على مجموعة من المراهقين، اعتادوا المخاطرة بحياتهم والجلوس على حافة المباني السكنية لالتقاط الصور التذكارية ونشرها على مواقع التواصل الاجتماعي الختلفة.

ويظهر مقطع الفيديو الذي تمكن أحد السكان في مدينة سيدني من التقاطه من منزله المواجه لمبنى بارتفاع 42 طابقاً، مجموعة مؤلفة من 5 طلاب يرتدون الزي المدرسي، وهم يقفزون ويتسلقون سلماً على حافة المبنى، بل تجرأ بعضهم على الجلوس على الحافة التي ترتفع حوالي 140 متراً عن سطح الأرض.

واستدعيت الشرطة عند الساعة 4.00 من بعد ظهر يوم الخميس الماضي، وألقت القبض على شابين يبلغان من العمر 22 عاماً، بالإضافة إلى 3 فتيان لم تتعد أعمارهم 16 عاماً بحسب ما ذكرت صحيفة دايلي ميل البريطانية.

ووجهت الشرطة تهمة التعدي على ملكية الغير للشابين البالغين، فيما اكتفت بتوجيه انذار شديد اللهجة للقاصرين لأنهم لا يزالون دون السن القانونية، وحذرتهم بعدم تكرار مثل هذه التصرفات في المستقبل.

وانتشرت هذه الظاهرة التي تعرف بـ "روف توبينغ" بشكل كبير خلال الآونة الأخيرة، حيث يخاطر بعض المغامرون بحياتهم لالتقاط صور سيلفي مميزة من أعالي المباني المرتفعة وناطحات السحاب.