الإخوان في الأردن (أرشيف)
الإخوان في الأردن (أرشيف)
السبت 28 نوفمبر 2015 / 16:48

الأردن: استقالات جماعية من حزب الإخوان

24 - عمّان - ماهر الشوابكة

كشفت مصادر إخوانية سابقة بأن حزب جبهة العمل الإسلامي الذراع السياسي لجماعة الإخوان المسلمين غير المرخصة في الأردن شهد اليوم تقديم استقالات جماعية من عضوية الحزب.

وقالت المصادر لـ 24 إن "هذه الاستقالات هي إحدى تداعيات فشل مبادرة "الشراكة والإنقاذ" التي قادتها مجموعة من قيادات التنظيم ممن يطلق عليهم تيار"الحمائم" الأسبوع الماضي، لإجبار القيادة المتشددة من تيار "الصقور" على الاستقالة وتشكيل قيادة بديلة مؤقتة".

وأضافت أن "هذه الاستقالات تأتي أيضاً، في سياق تعبير القيادات المعتدلة في جماعة الإخوان المسلمين عن احتجاجهم على سياسات تيار الصقور المتشدد، وتمترسه وراء التعصب لقرارات فردية، لا تتقبل الرأي الآخر، وتغلب المصلحة الفردية الضيقة على مصلحة الجماعة".

وأوضحت المصادر أن "المستقيلين أعضاء في جماعة الإخوان المسلمين إضافة إلى حزب جبهة العمل الإسلامي، ولهم مواقف معتدلة عرفت خلال السنوات الماضية بدعوتها لإصلاح البيت الداخلي لجماعة الإخوان المسلمين، وتغليب صوت العقل على أي أصوات أخرى في إطار الحرص على وحدة الجماعة".

والمستقيلون هم: "النائب الأسبق بدر الرياطي، وإبراهيم أبو العز ورائد الذنيبات، وإبراهيم الذنيبات، وناصر ضيف الله، وإبراهيم المرافي وأسماء أخرى من الناشطين داخل الحزب".