المطلوب الأول في أوروبا صالح عبد السلام (أرشيف)
المطلوب الأول في أوروبا صالح عبد السلام (أرشيف)
السبت 28 نوفمبر 2015 / 21:52

فرنسا: صالح عبد السلام حصل على صواعق تفجير قبل هجمات باريس

نجح المطلوب الأول في أوروبا بعد تورطه في الهجمات الإرهابية ضد باريس صالح عبد السلام، في الحصول على 10 صواعق للتفجير قبل أسابيع من الهجوم الدموي، وفق ما كشفت صحيفة الباريزيان الفرنسية السبت.

وأكدت الصحيفة أن عبد السلام حصل في زيارة سابقة له إلى باريس في أواخر سبتمبر(أيلول) على 10 صواعق تفجير كهربائية، بعد شرائها من شركة متخصصة في بيع الألعاب النارية ومستلزمات هذه العروض في منطقة سانت وان لومون، شمال باريس.

رخصة قيادة
ونقلت الصحيفة عن مصادر قريبة من التحقيق في قضية صالح عبد السلام، أن صاحب الشركة، اتصل من تلقاء نفسه بالشرطة لإعلامها بالأمر بعد مشاهدته صور صالح عبد السلام الذي اشترى منه هذه المعدات الخطيرة التي تدخل في تفجير القنابل والأحزمة الناسفة إلى جانب الألعاب النارية، بعد أن ترك لديه رخصة قيادة السيارات بحجة فقدانه لبطاقة هويته، وهي الرخصة التي تسلمتها الشرطة لتؤكد حسب الصحيفة حصول عبد السلام على هذه المعدات الخطيرة، والتي لم تستعمل في تفجيرات باريس الأخيرة.

"إخوة"
ويأتي كشف حصول عبد السلام على الصواعق، بعد تسرب تقارير أفادت أن عبد الحميد أباعود الذي قُتل في باريس قبل تنفيذ اعتداءات مماثلة ضد فضاءات تجارية بين 18 و19 نوفمبر(تشرين الثاني) أكد لابنة خالته التي قتلت معه في إحدى الشقق في سانت دوني، أن "إخوة" آخرين "سينفذون عمليات جديدة ونوعية قريباً في فرنسا".

مجلة
وكانت مجلة "فالور اكتيال" القريبة من اليمين المتطرف، نشرت صورةً من محضر رسمي للشرطة، جاء فيه أن أباعود تحدث مع حسناء أية بولحسان ابنه خالته، عند لقائهما بعد الهجمات الدامية ضد باريس، عن عمليات إرهابية وتفجيرات جديدة في باريس.

يُذكر ان النيابة العمومية الفرنسية رفعت دعوى ضد المجلة اليمينية، واتهمتها "بخرق سرية التحقيق" مطالبة بمقاضاتها بسبب الأضرار الفادحة التي تسببت فيها للتحقيق في الاعتداء الإرهابي.