السبت 28 نوفمبر 2015 / 22:36

العبادي: حررنا 40 بالمئة من الأراضي العراقية المغتصبة

صرح رئيس الحكومة العراقية حيدر العبادي اليوم السبت بأن القوات العراقية تمكنت من تحرير 40 بالمئة من الاراضي التي اغتصبها داعش في العراق منذ يونيو(حزيران) 2014.

وقال العبادي، في كلمة أمام مؤتمر هجرة الشباب الذي نظمته جمعية الهلال الأحمر العراقي "إننا نحقق انتصارات كبيرة وحررنا ما يقارب 40 بالمئة من الأراضي المغتصبة وأبعدنا الخطر العسكري عن بغداد أما الخطر الأمني فأكبر دول العالم تعاني منه".

ودعا إلى "ترك التنافس الذي يعتمد على إفشال الآخر وأن لا يكون الانتماء السياسي بديلاً للانتماء للوطن وأن البعض يريد أن يفشل حتى الانتصارات التي يحققها أبطالنا من خلال تثبيط عزيمة المقاتلين وجرنا لصراعات جانبية".

وأوضح أن "العملية السياسية والانتخابية يجب أن تقوم على أساس المواطنة ولكن البعض انحرف وكان هدفه إسقاط الآخر وإفشاله وأي عمل يقوم على هذا المبدأ خاطيء ونحن ماضون بالإصلاحات ومحاربة الفاسدين واصلاح المنظومة الحكومية ونملك الإرادة الصادقة لمواجهة هذه التحديات ومواجهة الفاسدين".

وقال العبادي "نتبع سياسة واضحة لملاحقة الفاسدين ولا نريد أن يتحول ملف الفساد إلى صراع سياسي لإسقاط الآخرين وعلى القضاء بذل المزيد من الجهد والابتعاد عن السياسة والحفاظ على الاستقلالية وأن يتم التعامل مع ملفات الفساد ليس كما يتم التعامل مع الجرائم العادية لأن الفاسدين لديهم أساليب تهديد للموظف والمحقق والشاهد والقاضي واخفاء فسادهم".