المرشح للانتخابات الرئاسية الأمريكية دونالد ترامب (أرشيف)
المرشح للانتخابات الرئاسية الأمريكية دونالد ترامب (أرشيف)
الأحد 29 نوفمبر 2015 / 01:59

أمريكا: تراجع حاد في شعبية ترامب بعد سخريته من صحافي مُعاق

كلفت التصريحات العنصرية المتكررة للمرشح الجمهوري للانتخابات الرئاسية الأمريكية القادمة دونالد ترامب، 12 نقطةً دفعةً واحدة في آخر استطلاع رأي، وذلك للمرة الأولى منذ إعلان ترشحه للمنافسة على تمثيل الحزب في انتخابات 2016 الرئاسية، وذلك بسبب تعليقاته المسيئة تجاه أمريكي معاق.

وكشف آخر استطلاع نُشر الجمعة، تراجع شعبية ترامب من 43% من الآراء الإيجابية الأحد الماضي، إلى 31% من إجمالي الناخبين المستعدين للتصويت في الانتخابات القادمة.

اتهامات
وفي اجتماع انتخابي الأربعاء في كارولينا الجنوبية تعمد المرشح الانتخابي السخرية من صحافي أمريكي يشكو إعاقة حركية، سأله عن صحة مزاعم ترامب واتهامه مسلمين في أمريكا بالابتهاج والشماتة في الولايات المتحدة الأمريكية، بعد عملية 11 سبتمبر(أيلول)2001، الأمر الذي لم يثبت أبداً رغم إصرار ترامب عليه.

وتعمد ترامب تقليد حركة الصحافي الذي يشكو إعاقة حسية، في خطابه أمام أنصاره، والذي نقلته قنوات تلفزيونية أمريكية كثيرة، لتثور ضده عاصفة من الانتقادات بسبب "قلة إنسانيته" وتعمده الإساءة إلى صحافي مُعاق لم يقترف أي ذنب في حقه، ولكنه مارس مهنته بطريقة مهنية ومحترفة، ليدفع ترامب ثمن سخريته بتراجع شعبيته بشكل كبير، ولأول مرة منذ قراره خوض المنافسة الانتخابية.