الأمن الكويتي (أرشيف)
الأمن الكويتي (أرشيف)
الأحد 29 نوفمبر 2015 / 11:21

مصدر أمني: لا معسكرات تدريب لداعش في الكويت

كشف مصدر أمني كويتي أن الخلايا التي تم ضبطها لم يستطع أفرادها استغلال الأراضي في الكويت لإقامة أي معسكر تدريب، مشيراً إلى أن جميع المناطق البرية أو البحرية مرصودة على مدار الساعة من قبل أجهزة وزارتي الداخلية والدفاع.

وقال المصدر في تصريحات لصحيفة القبس الكويتية، نشرتها اليوم الأحد، إن وزارة الداخلية وبالتعاون مع العديد من الجهات الحكومية مثل وزارة الدفاع والادارة العامة للجمارك والطيران المدني والمؤسسة العامة للموانئ ترصد أي ثغرة أمنية على حدود الكويت.

وذكر أن هناك فرقاً سرية شكلتها وزارة الداخلية لرصد هذه الثغرات وتقوم بإعداد تقارير سرية لها، مبيناً أن مناطق المخيمات والجواخير والمزارع وحتى الأماكن التي يكثر بها الأشخاص مثل المزادات هي مناطق مرصودة من قبل وزارة الداخلية حتى لا يتم استغلالها من قبل الإرهابيين او المتعاطفين مع التنظيمات الإرهابية مثل داعش.

وأوضح المصدر أن وزارة الداخلية تسير دوريات إلكترونية عن طريق الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي على مدار 24 ساعة، حتى يتم كشف أي محاولة لتجنيد الشباب لحساب منظمات إرهابية أو التواصل بين هذه المنظمات وخلاياها النائمة في البلاد، مشيراً إلى أن وزارة الداخلية لا تقتصر على الدوريات العادية فقط.

وكانت وزارة الداخلية الكويتية أعلنت السبوع الفائت، ضبط "خلية إرهابية" تمول تنظيم داعش وتزوده بالأموال والأسلحة، وتضم لبنانياً ومصرياً و5 سوريين واستراليين ومواطناً كويتياً.