الأحد 29 نوفمبر 2015 / 16:22

بالصور: إماراتي يحول سيارته إلى احتفال دائم باليوم الوطني

24 - إعداد:نسرين عليوي

يعتبر المواطن الإماراتي أحمد محمد صعب، العيد الوطني أكثر من مناسبة يُحتفل بها مرة كل عام، إذ أعاد تجديد سيارته الكلاسيكية التي تعود لعام 1976 من طراز "ميني كوير" بتكاليف وصلت إلى 100 ألف درهم لتكون مزينة بألوان العلم الإماراتي على مدار العام.

وحرص محمد أحمد صعب على إجراء تعديلات جوهرية في سيارته الصغيرة على مستوى هيكلها الداخلي والخارجي لتكون "دائماً مزينة بألوان العلم الذي أفتخر به"، كما قال في حديث لموقع 24.

وتظهر الصور "قبل وبعد" التعديلات مدى دقة التفاصيل في إعادة تصميم السيارة، إذ استغرق نحو عامين لتحويلها من سيارة ميني كوبر إلى سيارة "ميني ميني" لا يمتلك منها في الشرق الأوسط سوى شاب آخر من الكويت على حد قوله.

ويؤكد أن سيارته ليست "للاستعراض" بل للمشاركة في الكثير من الفعاليات الوطنية أبرزها العيد الوطني والتعبير عن ولائنا وحبنا للوطن، لافتاً إلى أن سيارته فازت هذا العام بالمرتبة الثالثة في مسابقة أجمل سيارة مزينة في اليوم الوطني في إطار مهرجان دبي للسيارات في دورته الثالثة.

أما تكاليف التعديلات التي أجراها على سيارته فتقّدر قيمتها بنحو 100 ألف درهم إماراتي، لولا تخفيضه من النفقات من خلال إجراء التعديلات الأساسية في ورشة السيارات التي يملكها في الشارقة واستغرقت منه عامين أولى خلالهما سيارته عناية شديدة لتكون سيارة أحلامه.

وعن قصة هذه السيارة الكلاسيكية، روى صعب أنه اشترى عام 2012 سيارة سوداء من طراز "ميني كوبر" تعود لعام 1976 بنحو 20 ألف درهم وكانت في حالة "يرثى لها" لكنه بدأ يجري تدريجياً تعديلات على هيكلها الداخلي والخارجي في ورشته مستورداً بعض القطع والإكسسورات، فضلاً عن إعادة صبغها بالأسود اللامع بعدما كان لونها يميل إلى الصدأ.