سيدة الإرهاب سالي جونز (أرشيف)
سيدة الإرهاب سالي جونز (أرشيف)
الإثنين 30 نوفمبر 2015 / 11:17

"سيدة الإرهاب" البريطانية تخطط لتفجير نفسها لتصبح أول انتحارية داعشية

24 - إعداد: ريتا دبابنه

ألمحت الداعشية سالي جونز والتي يطلق عليها لقب "سيدة الإرهاب" عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، أنها تتوق لتكون أول امرأة منتمية لتنظيم داعش الإرهابي تقوم بعملية انتحارية.

سالي جونز (47 عاماً) البريطانية التي اعتنقت الإسلام وسافرت إلى سوريا عام 2013 لتنضم لتنظيم داعش الإرهابي، هي أم لطفلين وقتل زوجها الإرهابي في إحدى غارات التحالف بالرقة.



أول انتحارية
وأشارت جونز التي تطلق على نفسها لقب "أم حسين" إلى أنها تخطط لتكون أول انتحارية داعشية، بعد أن غردت على تويتر "أعرف تماماً ما أقوم به، الجنة لها ثمن، أتمنى أن يكون هذا ثمنها (العملية الانتحارية)"، وفقاً لصحيفة دايلي ميل البريطانية.

وذكرت سيدة الإرهاب أنها تريد أن تتبع ما فعلته أول امرأة انتحارية بالشيشان "هوى باراييف" التي فجرت نفسها وقتلت نحو 27 جندياً روسياً عام 2000.



وأنهت جونز تغريدتها بتكريمها لباراييف حيث وصفتها بأنها "شهيدة".

تدريبات
ووفقاً لموقع "الرقة تذبح بصمت"، أشارت مصادر من داخل مدينة الرقة معقل داعش، إلى أن التنظيم الإرهابي بدأ منذ نحو شهر تقريباً بتدريب النساء على العمليات الانتحارية.



ولكن، بحسب الصحيفة، تنفيذ جونز لعملية انتحارية أمر مستبعد، فعادة ما يستخدم التنظيم العناصر "الأقل قيمة" للقيام بمثل تلك العمليات.