صادرات غذائية مصرية (أرشيف)
صادرات غذائية مصرية (أرشيف)
الإثنين 30 نوفمبر 2015 / 12:57

مصر: مستعدون لتلبية كل الاحتياجات الروسية عوض تركيا

كشف وزير التجارة والصناعة المصري، طارق قابيل بعد عودته من الإمارات واللقاءات التي أجراها مع مسؤولين إماراتيين كبار ومع وزير الصناعة والتجارة الروسي، عن خطة عمل مصرية تهدف إلى توفير المنتجات الغذائية والزراعية التي كانت تستوردها روسيا من تركيا بعد الحظر الذي قرره الرئيس فلادمير بوتين على استيراد منتجات غذائية من تركيا، وفق ما نقلت الأهرام المصرية.

وقال قابيل إن المباحثات تطرقت إلى التنسيق بين الجانبين المصرى والروسى لتيسير تصدير المنتجات الفلاحية والغذائية إلى روسيا مثل البطاطس والبرتقال وتوسيع تصدير منتجات الألبان كافة.

وأوضح الوزير المصري اهتمام بلاده "بسد احتياجات السوق الروسية خاصةً من المنتجات المُستوردة من تركيا، بعد القرار الروسى بوضع قيود على الاستيراد من تركيا".

قائمة منتجات
وأضاف قابيل، أن أهم الصادارت التركية إلى روسيا تتمثل فى الخضراوات والفاكهة بنسبة 66%، ثم الملابس والجلود، معتبراً أن مصر قادرة على تغطية الطلبات الروسية من هذه المواد بشكل كبير، مشيراً إلى طلبه من نظيره الروسي تمكينه من قائمة بأهم الواردات الروسية من تركيا، للنظر في توفير" كافة احتياجات السوق الروسية منها"من قبل شركات التصدير المصرية.