الشهيد الشحي مع ولديه
الشهيد الشحي مع ولديه
الإثنين 30 نوفمبر 2015 / 22:59

الشهيد راشد الشحي خدم نصف عمره في الدفاع عن الوطن

24 - رأس الخيمة - صفوان إبراهيم

خدم نحو نصف عمره في القوات المسلحة، يقاتل في سبيل الدفاع عن الوطن والأمة العربية، إذ أكمل نحو 27 عاماً من عمره وهو يخدم في القوات المسلحة الإماراتية، وشارك في العديد من المهمات الخارجية في البحرين، وأفغانستان.

الشهيد راشد محمد الخنبولي الشحي 51 عاماً لديه ثمانية أبناء، خمس فتيات، وثلاثة ذكور، واستشهد بتاريخ 4 سبتمبر (أيلول) 2015، في حادثة مأرب.



آخر اتصال
تقول زوجة الشهيد وهو تستذكر زوجها إنه "أوصاهم أن يدفنوه بجانب ابنه الذي توفي في عام 2007 وكان عمره 15 عاماً، ونفذت الأسرة تلك الوصية"، مبينة أن آخر اتصال مع الشهيد كان قبل استشهاده بيوم وأوصاها بأبنائهما، وأن تعتني بهم وتقوم بتربيهم تربية صالحة على حب الوطن.



وأضافت أن "زوجها قدم روحه فداء للوطن، وأولادها البقية مستعدون لمواصلة ما بدأه والدهم"، مؤكدة أنها تشعر بالفخر وأسرتها لما قدمه زوجها من تضحيات في سبيل هذا الوطن وفي سبيل الواجب.



وأكدت ابنة الشهيد فخرها باستشهاد والدها، وأن استشهاده فوق أرض اليمن شكل دافعاً لأبنائه وأقاربه نحو مواصلة العمل في خدمة هذا البلد والدفاع عنه، والمحافظة على مكتسباته، التي حققها الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان رحمه الله، وزادهم انتماءً للوطن، وولاءً للقيادة وحثهم على المضي على درب الشرعية وحقوق الشعوب العربية الشقيقة.