لاعبا برشلونة نيمار ودانييل ألفيس (أرشيف)
لاعبا برشلونة نيمار ودانييل ألفيس (أرشيف)
الإثنين 30 نوفمبر 2015 / 23:45

ألفيس: نيمار يصنع عهداً جديداً

توقع لاعب برشلونة الإسباني، البرازيلي دانييل ألفيس أن يسير مواطنه وزميله في الفريق نيمار على خطى الأرجنتيني ليونيل ميسي، وأن يصنع عهداً جديداً في كرة القدم.

وانضم نيمار إلى ميسي ولاعب ريال مدريد، البرتغالي كريستيانو رونالدو في قائمة نهائية مكونة من 3 لاعبين مرشحين لجائزة الكرة الذهبية 2015.

ويتصدر نيمار (23 عاماً) قائمة هدافي الدوري الإسباني برصيد 12 هدفاً في 11 مباراة لعبها، بالإضافة إلى هدفين في 5 مباريات في دوري أبطال أوروبا، وقدم أداء رائعاً في غياب ميسي لمدة شهرين بسبب إصابة في الركبة.

وسجل نيمار وميسي ولويس سواريز 122 هدفاً،فيما بينهم، وهو رقم قياسي إسباني في كل البطولات الموسم الماضي مع برشلونة، وقادوا الفريق لثلاثية الدوري والكأس ودوري الأبطال.

وقال ألفيس (32 عاماً) في مقابلة مع تلفزيون رويترز: "حدود نيمار هي ما يريده هو، إمكاناته وموهبته تمكنه من ذلك".

وتابع "في النهاية هو وأحد من كوكبة من اللاعبين مثل ليونيل ولويس يعيشون حالة استثنائية من التألق، ويصنعون عهداً جديداً في كرة القدم مثل أسماء كبيرة أخرى".

واستطرد "سيحقق ما يريده بسبب ذلك، وإذا كان ذلك معنا سيكون أفضل كثيراً لأنه في فريقنا، وهذه علامة بأنه سيحقق أشياء كثيرة وسيتنافس كثيراً، وستكون لدينا فرصة الفوز بالبطولات".

وتحدث ألفيس لرويترز على هامش اليوم الإعلامي لبرشلونة قبل كأس العالم للأندية التي ستنطلق بعد نحو أسبوعين في اليابان.

وفاز برشلونة بالبطولة من قبل تحت قيادة المدرب بيب غوارديولا في عامي 2009 و2011 وخسر أمام إنترناسيونال البرازيلي في المشاركة الأولى في 2006.

وقال ألفيس: "اعتقد أننا نقوم بالأشياء بالطريقة الصحيحة، كان عاماً رائعاً، ونرحب بأي فرصة لإضافة إنجازات جديدة لتاريخ هذا النادي، ليعلو ِشأنه أكثر فأكثر".