كمائن بالشوارع وتمشيط الطرق الرئيسية لتأمين انتخابات شمال سيناء(أرشيف)
كمائن بالشوارع وتمشيط الطرق الرئيسية لتأمين انتخابات شمال سيناء(أرشيف)
الثلاثاء 1 ديسمبر 2015 / 10:24

مصر: ضبط خليتين من "أنصار بيت المقدس" بسيناء

أفاد مصدر أمني رفيع المستوى، أن قوات الأمن المصري تمكنت صباح اليوم الثلاثاء من القبض على 46 مشتبهاً بهم في مدينة العريش، موضحاً أنه جار فحص المشتبه بهم سياسياً وجنائياً.

وأضاف المصدر، أن قوات الأمن استطاعت أيضاً أن تصل إلى عدد من الأشخاص تعاملوا مع تنظيم ما يسمى "بيت المقدس" الإرهابي، من خلال العمليات الأمنية التي قامت بها قوات الأمن بعد حادث تفجير فندق "سويس إن" الأسبوع الماضي.

ووفقاً لصحيفة "الوفد"، أكد المصدر الأمني، أن قوات الأمن تمكنت في ساعات مبكرة أمس من ضبط خليتين من أنصار "بيت المقدس" في مزرعتين بجنوب الشيخ زويد.

وأشار المصدر الأمني أن القوات داهمت أفراد التنظيم وهم مختبئين في نفق في كل مزرعة على شكل خندق كبير تحت الأرض، وتم القبض عليهم بدون مقاومة لاكتساب القوات عنصر المفاجئة وعدم توقع أفراد الخليتين اكتشاف أماكنهم والتبليغ عنها.

وأضاف أن قوات الأمن عثرت داخل النفقين على العديد من الأسلحة والمتفجرات والمواد الغذائية التي تكفي المعيشة لمدة أسبوعين وأوراق تكشف عن نوايا الخليتين بتنفيذ عملية كبرى في شمال سيناء لإفساد العملية الانتخابية، هذا بالإضافة إلى الملابس العسكرية التي يستخدمها التنظيم والعديد من المواد الخطرة التي تستخدم في عمل العبوات الناسفة.