الثلاثاء 1 ديسمبر 2015 / 19:49

بالصور: كيف تحتفل نوادي السيارات الفارهة في الإمارات باليوم الوطني؟

24 - إعداد:نسرين عليوي

تعتبر السيارات نواة الاحتفال باليوم الوطني الوطني حيث يتنافس السكان الإمارات مواطنون ومقيمون بتزيين سياراتهم بالأعلام والشعارات التي تعكس مدى حبهم وولائهم لهذا البلد.

ويفضل الكثير من عشاق السيارات الفارهة الاحتفال بهذا اليوم على طريقتهم الخاصة في إطار نوادي السيارات التي ينضمون إليها حسب نوع السيارة التي يمتلكونها.

24 تحدث مع عدد من رؤساء أندية السيارات الفارهة الرياضية والكلاسيكية في الإمارات للتعرف على أبرز الفعاليات التي ينظمونها لأعضائهم بمناسبة اليوم الوطني واستطلاع الأجواء التي تسود بين أعضائها خلال المسيرات في الشوارع.

نادي سيارات دودج الإمارات
ينتظر أعضاء نادي سيارات دودج الإمارات اليوم الوطني للقيام بمسيرة مميزة تنطلق من دبي وصولاً إلى أعلى قمة جبل في رأس الخيمة، وسط أجواء من التحدي والمغامرة على إيقاع الأبواق والهتافات والأغاني الوطنية.

وأفاد رئيس النادي أحمد موسى أن هذه الفعالية لا تنحصر بين أعضاء النادي فقط، إذ يدعو كل أصحاب السيارات من طراز دودج على المشاركة في اللقاء على قمة الجبل احتفالاً باليوم الوطني.





نادي لامبورغيني للسيارات
شكّلت مجموعة من سيارات لامبورغيني الفارهة العلم الإماراتي خلال مسيرة في شارع محمد بن راشد في دبي يوم السبت 28 نوفمبر (تشرين الثاني)، كما شارك النادي برسم العلم الإماراتي في أبوظبي بمشاركة 12 سيارة لامبورغيني تشكلت بألوان العلم الإماراتي الأربعاء 25 نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي.

وعلى الرغم من مرور شهر ونصف على تأسيس نادي لامبورغيني في أبوظبي غير أنه تمكن من ضم نحو 20 سيارة معظمها شارك في فعالية رسم العلم، وهو ما اعتبره رئيس النادي الإماراتي فيصل خوري إنجازاً يبشّر بالمزيد من الإنجازات على صعيد تنظيم فعاليات إنسانية تتعلق بالأطفال وذوي الاحتياجات الخاصة.





نادي هامر الإمارات
يشارك نادي هامر للإمارات في 3 ديسمبر (كانون الأول) في فعاليات الاحتفالات باليوم الوطني من خلال 20 سيارة هامر ستتجول في شوارع دبي مزينة بأعلام وصور حكام الإمارات.

ولفت قائد النادي الإماراتي عمر المهيري أنها السنة العاشرة التي يشارك فيها النادي بفعاليات اليوم الوطني منذ تاريخ تأسيسه عام 2004 لافتاً إلى أن أصحاب سيارات الهامر في النادي أصبحت تربطهم علاقات صداقة لأن النادي يشمل الكثير من النشاطات الاجتماعية والإنسانية.





نادي "ميني" الإمارات
بدأت الاحتفالات في نادي "ميني" منذ 25 نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي، وكان له حضور بارز في العديد من الفعاليات التي تنظمها جامعات ومؤسسات حكومية في إطار الاحتفالات باليوم الوطني.

وكانت سيارات "ميني كوبر" تشارك في إطار فعالية بطولة العالم للرياضات الجوية 2015 بالتعاون مع سكاي دايف غداً حيث تتزين السيارات بأعلام الإمارات وصور حكامها.





نادي "كورفيت" الإمارات
ويشارك نادي "كورفيت الدولي" بفعالية "أكبر تجمع لأندية السيارات في الإمارات" في جزيرة ياس أبوظبي، وتستعد نحو 40 سيارة المشاركة بهذه المسيرة وفقاً لرئيس النادي سعيد الجنيبي.

وأكد أن المسيرة السابقة شهدت نجاحاً كبيراً من حيث التنظيم متوقعاً أن تكون المشاركة الثانية للنادي هذا العام أكثر نجاحاً ومتألقاً خاصة وأن الأعضاء الذي ينتمون لمختلف الجنسيات أنهوا استعداداتهم للمشاركة بهذا اليوم وتزينت سياراتهم بأجمل الإكسسوارات المطابقة مع ألوان علم الإمارات.