الخميس 10 ديسمبر 2015 / 09:39

أبرز أحداث 2015 على فيس بوك

24- تكنولوجيا

أصدر فيس بوك قائمته السنوية بأبرز الأحداث والقضايا التي أثارت اهتمام مستخدمي الشبكة خلال عام 2015، وكانت انتخابات الرئاسة في الولايات المتحدة، وتفجيرات باريس وأزمة اللاجئين أبرزها.

وقال فيس بوك، الذي يملك أكثر من 1.55 مليار مستخدم نشط شهرياً "مع اقتراب 2015 من نهايتها، نتذكر ما كان يشغل بالنا خلالها، والفرق الذي أحدثناه نتيجة توحدنا. ألقِ نظرة على أكثر المواضيع تناولاً لعام 2015".

وضمت قائمة الموضوعات العشرة الأكثر تداولاً بين مستخدمي فيس بوك للعام 2015، انتخابات الرئاسة في الولايات المتحدة، والهجمات الدامية في باريس يوم 13 نوفمبر (تشرين الثاني)، والحرب في سوريا وأزمة اللاجئين التي أرّقت الاتحاد الأوروبي.

كما ضمت قائمة "استعراض العام" زلازل نيبال، وأزمة الديون اليونانية، وتشريع زواج الشواذ في عدد من دول العالم، أبرزها الولايات المتحدة، إضافة إلى الحرب على تنظيم داعش، والاعتداء على صحيفة شارلي إيبدو.

ونشر فيس بوك فيديو مدته دقيقتين وثانيتين استعرض أبرز الأحداث خلال العام 2015، وأشار إلى قصة مخترع الساعة المشبوهة أحمد محمد، والتحليق حول بلوتو، وانتخابات كندا، واكتشاف الماء السائل على الكوكب الأحمر.