رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية رئيس مجلس أبوظبي الرياضي الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان (أرشيف)
رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية رئيس مجلس أبوظبي الرياضي الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان (أرشيف)
الخميس 21 يناير 2016 / 14:49

نهيان بن زايد يرحب بنجوم العالم المشاركين في بطولة أبوظبي للغولف

رحب رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية رئيس مجلس أبوظبي الرياضي الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان، بالوفود الدولية والنجوم العالميين المشاركين في النسخة 11 لبطولة أبوظبي "إتش اس بي سي" للغولف، مشيداً بمشاركة المصنفين الأوائل على مستوى العالم في البطولة التي تمثل إنطلاقة مميزة للبطولات العالمية المعتمدة في أجندة رياضة أبوظبي لعام 2016.

وأشاد الشيخ نهيان بن زايد بالدعم الكبير الذي يلقاه قطاع الرياضة من القيادة الحكيمة، والذي أثمر عن الكثير من المنجزات على مستوى التطور والتقدم الرياضي وساهم بشكل كبير في استضافة أبرز الفعاليات الرياضية العالمية التي رسخت أبوظبي ومكانتها في مقدمة الوجهات الرياضية الدولية وحقق أيضاً المزيد من التجارب الناجحة لرياضة الإمارات.

وقال نهيان بن زايد بمناسبة انطلاق منافسات بطولة أبوظبي "إتش اس بي سي" للغولف اليوم الخميس، على أرض الملعب الوطني في نادي أبوظبي للغولف، إن خطط وإمكانيات مجلس أبوظبي الرياضي تطمح لترسيخ رؤية "أبوظبي عاصمة عالمية للرياضة.. ممارسة.. منافسة.. استضافة"، من خلال عقد الاتفاقيات لاستقطاب واستضافة أهم الفعاليات والمؤتمرات الرياضية الدولية بحضور ومشاركة نخبة الرياضيين المصنفين بمختلف الرياضات، مضيفاً "أن مجلس أبوظبي الرياضي يفخر بتقديم أجندة رياضية مميزة ومتنوعة تضم أهم الأحداث الرياضية في الخارطة العالمية لرياضة الإمارات وللعاصمة أبوظبي، وذلك انطلاقاً من خططنا الطامحة لتحقيق المزيد من المنجزات التنموية في القطاع الرياضي ومواكبة مسيرة التقدم والريادة التي تسجلها الدولة في مختلف المجالات والقطاعات".

ونوه رئيس مجلس أبوظبي الرياضي بأن بطولة أبوظبي "إتش اس بي سي" للغولف استطاعت أن تبهر العالم طوال السنوات الماضية، وصولاً لنسختها الحالية بمستوى التنظيم ومشاركة نخبة اللاعبين المصنفين في الغولف وجذبها لوسائل الإعلام الدولية واستقطابها للرعاة والداعمين وما تحظى به من تفاعل وحضور جماهيري ساهم بوضعها في مصاف البطولات المتميزة على صعيد المنطقة، موضحاً أن جميع المؤشرات تقود لاستمرارية تحقيق البطولة لمزيد من النجاحات وعلامات التفوق خلال الأعوام الخمسة المقبلة، مشيداً بإطلاق برنامج أبطال الغد على هامش البطولة لطلبة مدارس أبوظبي وإشراكهم في برامج تدريبية تساعدهم على تنمية مهاراتهم ورفع مستواهم بما يؤهل لإعداد أجيال واعدة قادرة على دعم مسيرة رياضة الغولف في الإمارات.

وأكد أن استضافة بطولة أبوظبي "إتش اس بي سي" للغولف سنوياً، ساهم وبشكل كبير في زيادة ممارسي اللعبة على مستوى الدولة ودعم مساعي انتشارها بين شرائح المجتمع واستحداث ملاعب غولف جديدة، مضيفاً أن خطوات التوسع ستسهم في تطوير رياضة الغولف في الإمارات وصناعة أبطال يشاركون ويمثلون الدولة في المحافل العالمية، مشيداً بكافة الرعاة والداعمين ودورهم المميز في إنجاح البطولة.