جناح الإمارات في معرض القاهرة (24 ـ أحمد الدسوقي)
جناح الإمارات في معرض القاهرة (24 ـ أحمد الدسوقي)
الخميس 28 يناير 2016 / 20:51

بالصور: 9 مؤسسات إماراتية في معرض القاهرة الدولي للكتاب

24 ـ القاهرة ـ وائل السيد

تشارك 9 مؤسسات ثقافية من الإمارات في معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ47، منها هيئة الشارقة للكتاب، ووزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع، والملتقى العربي لناشري كتب الأطفال بالشارقة، وجائزة خليفة التربوية.

ويمثل جناح وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع، المظلة الرئيسية، التي تندرج تحتها المؤسسات الثقافية المختلفة في الدولة، ويعطي صورة متكاملة، عن الثقافة الإماراتية، وما يحتويه المشهد الثقافي من تنوع وتفرد.










الجناح يضم إصدارات وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع والأرشيف الوطني، واتحاد كتاب وأدباء الإمارات، ومركز سلطان بن زايد للثقافة والإعلام، ومركز جمعة الماجد للثقافة والتراث، وهيئة الفجيرة للثقافة والإعلام، وندوة الثقافة والعلوم، ودائرة الثقافة والإعلام، وحكومة الشارقة، وجمعية الناشرين الإماراتيين.








وأكد وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع، الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، في تصريحات صحافية، أن المعرض يعد منبراً لتبادل الخبرات والمعارف في كل المجالات المرتبطة بعالم الكتاب المطبوع أو الإلكتروني، إضافة إلى أنه منصة هامة للحوار، وملتقى للمشتغلين في صناعة الكتب بمختلف وسائلها وتقنياتها ووسائطها المتعددة، كنصوص مكتوبة ومسموعة ومرئية، مع بعضهم من جهة، وبينهم وبين صناع الثقافة، من المبدعين والمثقفين والكتاب، من جهة أخرى.