السبت 30 يناير 2016 / 12:44

إعلامي سعودي يطالب بـ "مناصحة" العريفي بسبب إهانته المرأة

أثار الإعلامي علي العلياني موجة كبيرة من الجدل بين المغردين السعوديين بعد انتقاده فيديو قديم على يوتيوب يظهر فيه الداعية السعودي محمد العريفي وهو يقارن المرأة بـ "الدابة".

وأعاد الإعلامي طرح الفيديو على طاولة الحوار في برنامجه "يا هلا" على قناة روتانا في الوقت الذي انشغل رواد مواقع التواصل الإجتماعي خلال الأسبوعين الماضيين بالتعليق على الداعية السعودي علي المالكي خلال وصفه المرأة بأنها "عار وهم" أثناء حواره مع مجموعة من الشباب المتسابقين في برنامج "زد رصيدك" عبر قناة بداية الفضائية.

وكان العريفي قد ظهر في مقطع فيديو منشور على يوتيوب يعود لعام 2009 على قناة أل بي سي الفضائية، وهو يعطي درساً دينياً أمام ثلاثة شبان في الاستوديو، شارحاً لهم كيفية تأديب المرأة في الإسلام ومقارناً إياها بـ "الدابة" خلال شرحه عن كيفية ضربها في حال أغضبت زوجها وانقطعت وسائل الحوار بينهما.

وطالب الإعلامي علي العلياني خلال إثارته نظرة العريفي إلى المرأة مع ضيفه بالتوضيح عن سبب دعوته الرجال إلى تعنيف المرأة، واعتبر أنه يحتاج إلى المناصحة وإعادة التفكير في آرائه تجاه ضرب المرأة أو الاعتذار عما صرح به منذ 7 أعوام.

وفتح الإعلامي علي العلياني موجة كبيرة من الجدل على تويتر حيث أنشئ هاشتاقان الأول تحت عنوان: #العلياني_يفتري_على_العريفي أما الهاشتاق الثاني فكان تحت عنوان: "#نطالب_العريفي_بمقاضاه_العلياني".