الأربعاء 3 فبراير 2016 / 09:19

بالصور: "بالعلوم نحيا" ينطلق في أبوظبي

24 - الشيماء خالد/ تصوير: وائل اللادقي

انطلق عصر أمس، الثلاثاء، "بالعلوم نحيا"، المعرض العلمي التفاعلي الجديد في مجالات العلوم والطيران والتكنولوجيا، في حديقة المشرف المركزية في أبوظبي، في دعوة للشباب الإماراتي، للاستكشاف والتفاعل مع أحدث الابتكارات.

ويعقد المعرض بتنظيم مجلس أبوظبي للتعليم وشركة المبادلة للتنمية (مبادلة)، وتجمع فعاليات المعرض بين بين الطيران التفاعلي "آفاق جديدة وأبعد"، الذي تقدمه شركة بوينج لاستكشاف أحدث ابتكارات قطاع الطيران، وسلسلة من ورش العمل يقدمها "لِمَ؟"، وهو برنامج لتعليم العلوم بأسلوب غير رسمي، تنظمه لجنة أبوظبي لتطوير التكنولوجيا برعاية حرم ممثل الحاكم في المنطقة الغربية الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ، الشيخة شمسة بنت حمدان بنت محمد آل نهيان.

وقال مدير عام لجنة أبوظبي لتطوير التكنولوجيا، أحمد سعيد الكليلي: نستمر بالاستثمار في شبابنا من خلال مبادراتنا المختلفة والناجحة، لدعم وإلهام الطلاب الشباب لاحتضان العلوم والتكنولوجيا".

اقتصاد المعرفة.. مواهب شابة
وقال رئيس هيئة الصحة مدير عام مجلس أبوظبي للتعليم بالإنابة، الدكتور مغير خميس الخييلي: "المجلس يركز بشكل خاص على مهارات التفكير الإبداعي والنقدي في المجالات المتعلقة بالعلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات، بما يلبي الخطط والأهداف الاستراتيجية للمجلس في وضع نظام تعليمي يسهم في إنشاء منظومة متكاملة لتحقيق التكامل بين التعليم والبحث العلمي لتأسيس مجتمع معرفي تماشياً مع خطة أبوظبي الداعية إلى اقتصاد المعرفة".

وقال الرئيس التنفيذي لقطاع صناعة الطيران والخدمات الهندسية في شركة "مبادلة"، حميد الشمري: "نلتزم بتشجيع المواهب الشابة لاستكشاف والسعي نحو مستقبل مشرق في مجال الطيران والهندسة، حيث ستستقدم فعاليات "بالعلوم نحيا" أحدث الابتكارات والتقنيات العالمية إلى أبوظبي ضمن إطار تفاعلي حقيقي يتماشى مع رؤية التنوع الاقتصادي طويل الأجل لدولة الإمارات".

ويستمر معرض "بالعلوم نحيا" حتى 5 مارس الجاري.