الرئيس المصري يؤكد لرئيس وزراء إيطاليا هاتفياً أن حادث المواطن الإيطالي يحظى باهتمام بالغ (أرشيف)
الرئيس المصري يؤكد لرئيس وزراء إيطاليا هاتفياً أن حادث المواطن الإيطالي يحظى باهتمام بالغ (أرشيف)
الجمعة 5 فبراير 2016 / 00:17

الرئيس المصري يعزي رينزي بوفاة شاب إيطالي في مصر

أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي اليوم الخميس أن السلطات المصرية تواصل جهودها لكشف غموض حادث مقتل شاب إيطالي والوقوف على جميع الملابسات المحيطة به.

وفي اتصال هاتفي، أعرب السيسي عن تعازيه لرئيس الوزراء الإيطالي "ماتيو رينزي"، مؤكداً على أن الجانب الإيطالي سيجد تعاوناً بناءً من قبل السلطات المصرية المعنية بشأن هذا الحادث.

ومن جانبه، شكر رئيس الوزراء الإيطالي السيسي على تعازيه الصادقة، معرباً عن أسفه الشديد لوقوع مثل هذا الحادث.

كما أشاد "رينزي" بروح التعاون الإيجابية التي يبديها الجانب المصري مع نظيره الإيطالي إزاء التعامل مع هذا الحادث، مؤكداً أن مثل تلك المواقف تعكس عمق علاقات الصداقة الحقيقية التي تجمع بين البلدين والشعبين المصري والإيطالي.

ومن جانب آخر، أكد الجانبان خلال الاتصال على أهمية مواصلة التعاون الاقتصادي بين البلدين والعمل على تعزيزه وتنميته، حيث استعرضا النتائج الإيجابية التي أسفرت عنها الاجتماعات الهامة التي تم عقدها بين الجانبين المصري والإيطالي أثناء الزيارة التي أجراها أخيراً وفد رجال الأعمال الإيطالي برئاسة وزيرة التنمية الاقتصادية الإيطالية إلى مصر، وما شهدته من آفاق واعدة لتعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين.

وأكد الجانبان التزامهما بالعمل معاً لمكافحة الإرهاب ومواجهة الفكر المتطرف والعنيف والحيلولة دون اِنتشار الجماعات الإرهابية في عدد من دول المنطقة، مشددين على أهمية تكثيف الجهود لضمان أمن واستقرار منطقتيّ الشرق الأوسط والمتوسط، ولا سيما إحلال الأمن والاستقرار في ليبيا ودعم الجهود الرامية لتشكيل حكومة الوفاق الوطني كخطوة على صعيد بناء ليبيا الجديدة.