مندوب مصر في مجلس الأمن (ارشيف)
مندوب مصر في مجلس الأمن (ارشيف)
الجمعة 5 فبراير 2016 / 20:09

مصر تتسلم رسمياً رئاستها للجنة مكافحة الإرهاب في مجلس الأمن

24 ـ القاهرة ـ أكرم علي

تسلمت مصر رسمياً رئاسة لجنة مكافحة الإرهاب بمجلس الأمن الدولي، وذلك خلال الاجتماع الذى عقد في نيويورك وترأسه السفير عمرو أبو العطا مندوب مصر الدائم لدى الأمم المتحدة.

واستعرض أبو العطا في الاجتماع الأولويات التي ترى مصر ضرورة تناولها بواسطة اللجنة، ومن ضمنها مكافحة تمويل الإرهاب، والتصدي لظاهرة قيام التنظيمات الإرهابية بتجنيد مقاتلين في صفوفها وإرسالهم للدول المختلفة، واستخدام وسائل الاعلام والإنترنت ووسائل التواصل الاجتماعي لأغراض الإرهاب.

وأشار ابو العطا إلى أن مصر ستنتهج في رئاستها للجنة مكافحة الإرهاب توجهاً عملياً يهدف إلى التوصل لخطوات وتدابير ملموسة يتم تطبيقها فى كل الجوانب ذات الصِّلة بمكافحة الإرهاب.

من ناحية أخرى، وفي أولى مهامه كرئيس للجنة مكافحة الإرهاب، يشارك السفير عمرو أبو العطا فى الاجتماع الذى دعي إليه والذي يستضيفه معهد التشاتام هاوس في لندن الإثنين المقبل حول تمويل الإرهاب، ومن المقرر أن يكون مندوب مصر أحد المتحدثين الرئيسيين وسيرأس إحدى جلسات الاجتماع.

وكان أعضاء مجلس الأمن اختاروا مصر بالإجماع لرئاسة اللجنة والتى تم إنشاؤها عقب أحداث 11 سبتمبر (أيلول) 2001، وتعتبر اللجنة من أهم اللجان فى الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب.