عناصر من الأمن اللبناني(أرشيف)
عناصر من الأمن اللبناني(أرشيف)
الجمعة 5 فبراير 2016 / 23:52

الأمن اللبناني يحرر كويتياً مختطفاً شرق البلاد ويوقف خاطفيه

نجحت القوى الأمنية اللبنانية، اليوم الجمعة، في تحرير المواطن الكويتي محسن فلاح، الذي جرى اختطافه في يوم 17 من الشهر الماضي، شرق لبنان، وأوقفت خاطفيه الذين كانوا طالبوا بفدية لإطلاقه.

وقال بيان صادر عن المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي اللبناني إنه "في إطار متابعة حادثة خطف المواطن الكويتي محسن فلاح، في يوم 17 من الشهر الماضي، من داخل مزرعته الكائنة في محلة قب الياس - البقاع، وإطلاق الخاطفين النار على ناطور المزرعة، وإرسالهم تسجيل فيديو عبر "الواتس آب" إلى ذويه في الكويت، يظهر فيه المخطوف وهو يطالب السلطات الكويتية بدفع فدية مالية قدرها مليون ونصف مليون دولار أمريكي لقاء إطلاق سراحه".

وتابع البيان أنه "بنتيجة المتابعة والرصد الدقيقين تمكنت شعبة المعلومات من التوصل إلى كشف هوية أفراد العصابة التي نفذت عملية الخطف".

وأوضح البيان أنه بالتحقيق مع الموقوفين "تبين أنهم قاموا بتنفيذ عملية الخطف بهدف الحصول على فدية مالية، مستخدمين خطوطاً هاتفية غير لبنانية بطريقة محترفة، بهدف عدم التمكن من كشفهم".

وتابع البيان أن الموقوفين "اعترفوا بقيامهم بتنفيذ عملية الخطف، واحتجاز المواطن الكويتي في غرفة منعزلة على سطح منزل ذوي الأشقاء الثلاثة في محلة تعنايل".

وقال البيان إن "التحقيق جار بإشراف القضاء المختص".