المخرج الأمريكي مايكل مور (أرشيفية)
المخرج الأمريكي مايكل مور (أرشيفية)
السبت 6 فبراير 2016 / 13:01

المخرج مايكل مور في المستشفى بسبب "الرئاسة الأمريكية"

أدخل المخرج الأمريكي مايكل مور قبل أيام إلى المستشفى إثر إصابته بالتهاب رئوي أرغمه على تعليق مشاركته في الحملة الترويجية لفيلمه الوثائقي الجديد "وير تو إنفايد نكست"، على ما أعلن في رسالة عبر فيس بوك الجمعة أكد فيها شعوره "بتحسن كبير".

وأشار مور في الرسالة إلى أنه أدخل الأحد إلى قسم العنائية المركزة في أحد مستشفيات نيويورك لكنه توقع الخروج سريعاً منه، وقال في حسابه على فيس بوك: "الأمور لم تكن على ما يرام مساء الأحد. لكن بفضل اطباء جيدين ومستوى لائق من الطعام في المستشفى وفصل ثان من خطة "أوباماكير" (نظام التأمين الصحي الجديد للرئيس باراك اوباما) أشعر بتحسن كبير".

وعزا مايكل مور تدهور وضعه الصحي إلى التعب الناجم عن الحملة الترويجية المكثفة لفيلمه الوثائقي الجديد ولإطلالاته المتعددة لدعم المرشح الديموقراطي للرئاسة الأمريكية برني ساندرز ولحملته للتنديد بفضيحة المياه الملوثة في مدينته فيلنت بولاية ميشيغن شمال الولايات المتحدة.

وأضاف مور في رسالته: "لا أستطيع التنقل بالطائرة، علي قضاء فترة نقاهة وخلال أسبوع (في 12 فبراير (شباط) هذا الفيلم الكبير الذي سخرت جزءاً كبيراً من حياتي له سيخرج إلى صالات السينما من دون تمكني من تقديم مساهمة كبيرة في هذا الحدث".

وقد اشتهر مايكل مور المخرج الحائز جائزة أوسكار خصوصاً بفضل أعماله الوثائقية "بولينغ فور كولومباين" (2002) بشأن ثقافة الأسلحة في الولايات المتحدة و"فهرنهايت 9/11" (2004) بشأن تعامل إدارة الرئيس الأمريكي السابق جورج بوش الابن مع اعتداءات 11 سبتمبر (أيلول) 2001.