من الفعالية(24)
من الفعالية(24)
السبت 6 فبراير 2016 / 18:37

بالصور: استعراض نادر لـ"الكلاب" في غزة

شهدت ساحة "الكتيبة" في مدينة غزة أمس الجمعة، تنظيم فعالية خاصة لهواة ومربي تربية الكلاب، وذلك لأول مرة، وسط حضور كبير وغير متوقع من شبان فلسطينيين يحرصون على اقتناء الكلاب في منازلهم سواء للحراسة أو من باب الهواية.

وانطلقت الدعوة للفعالية من خلال صفحة على موقع "فيسبوك"، وسرعان ما وجدت تفاعلاً كبيراً، إذ تم تحديد موعد للتجمع، واكتظت الساحة الواسعة بعشرات الكلاب من أنواع وسلالات مختلفة.

وحرص مربي الكلاب في غزة على التجول بها داخل الساحة والاستعراض على بعض الجدران والكتل الاسمنتية في المكان، وقد لفت الأمر المئات من المواطنين الفلسطينيين الذين تجمعوا للمشاهدة والتقاط الصور.

وقال أحد الشبان المنظمين للفعالية، إن الإعلان عنها تم بشكل عفوي وبدون التنسيق مع أي جهة مسؤولة في غزة، مؤكداً أن الهدف منها هو التعرف على أنواع الكلاب وسلالاتها، والتقاء المربين والهواة أسوة بمربي أي أنواع من الحيوانات والطيور.

ولفت إلى أن الاستجابة كانت أكبر من المتوقع، وامتلأت الساحة بأنواع عديدة من الكلاب وبعضها نادر جداً، مبيناً أن بعض تلك الكلاب تم جلبها من إسرائيل، أو من مصر عبر الأنفاق في السنوات الماضية.

ولم يخف الكثير من زوار الساحة التي تعد من بين الأماكن القليلة للترويح عن النفس، سعادتهم بهذا الاستعراض النادر والغريب من نوعه في غزة، في وقت لم يرق الأمر لآخرين اعتبروا مجرد فكرة تربية الكلاب في غزة تعد نوعاً من الترف.