عناصر من المقاومة الشعبية اليمنية (أرشيف)
عناصر من المقاومة الشعبية اليمنية (أرشيف)
السبت 6 فبراير 2016 / 21:48

اليمن: مقتل وإصابة 17 مدنياً بقصف للحوثيين على تعز

أفادت مصادر طبية يمنية اليوم السبت بمقتل ثلاثة مدنيين بينهم امرأة وجرح 14 آخرين في قصف شنه مسلحو الحوثي والقوات الموالية للرئيس اليمني السابق علي صالح على الأحياء السكنية بمدينة تعز.

وقالت المصادر إن قصفاً عنيفاً وعشوائياً شنه الحوثيون على أحياء الكندي والمسراخ وثعبات وقرى صبر والضباب، إلى جانب قرى حنا والشقيراء بمديرية الوازعية.

في السياق نفسه، شنت مقاتلات التحالف العربي، غارات جوية على مواقع الحوثيين وقوات صالح في مقر الدفاع الجوي بمدينة المخاء، ومعسكر اللواء 22 ميكا بالجند.

وأوضحت مصادر في المقاومة الشعبية أن 12 من مسلحي الحوثي وصالح قتلوا وجرح العشرات جراء تلك الغارات، إلى جانب المواجهات التي اندلعت مع قوات الجيش والمقاومة.

وبحسب المصادر، دارت اشتباكات عنيفة بين الطرفين، على إثر هجوم شنته المليشيا على مواقع المقاومة في أحياء الزهراء والأربعين والصفا وجوار بيت المخوع والكمب والدعوة، إلا أن رجال الجيش والمقاومة تصدوا للهجوم وأجبروا عناصر المليشيا على التراجع والانسحاب.

وأكدت المصادر أن رجال الجيش والمقاومة حرروا جبل القلة في حيفان جنوب المدينة من قبضة الحوثيين وقوات صالح، وأن 6 من رجال الجيش والمقاومة جرحوا خلال تلك المواجهات.